توتّر في شفا عمرو


عزّزت الشرطة الإسرائيلية، أمس، من وجودها في بلدة شفا عمرو العربية الواقعة في شمال إسرائيل تحسّباً لمزيد من أعمال العنف التي تفجّرت بين سكانها العرب المسيحيين والدروز، على خلفية مقطع فيديو نشر على موقع «يوتيوب» على الإنترنت يشهِّر بالزعيم الروحي الراحل للدروز، أمين طريف. كذلك فتحت الشرطة تحقيقاً للوصول إلى هوية المسؤول عن نشر مقطع الفيديو بعدما سبّبت الاشتباكات سقوط عدد من الجرحى وأضراراً في الممتلكات. وتفجّرت الاشتباكات بين السكان قبل أيام بعد نشر مقطع فيديو جرى التلاعب فيه ويظهر طريف إلى جانب خنزير.
(رويترز)

فاروق حسني: اليهود لا يريدون مسلماً أو عربياً في «اليونسكو»

رأى وزير الثقافة المصري، المرشح إلى منصب المدير العام لمنظمة «اليونسكو»، فاروق حسني، أمس، أن اليهود «لا يريدون مسلما أو عربياً» في هذه المنظمة. وقال، في حوار مع صحيفة «الشروق» المصرية، «باختصار، اليهود لا يريدون مسلماً أو عربياً في المنظمة. وأساس هذا هو القدس، وما يتعلق بالقدس ليس قرار مدير المنظمة بل قرار المجلس التنفيذي الذي يضم 58 دولة».
وعن إمكان زيارته لإسرائيل، قال حسني «أنا قلت هذا منذ زمن، بعد السلام وبعد اليونسكو، لكن الآن لا يمكن». ورداً على سؤال عما سيفعله إذا لم ينجح في انتخابات اليونسكو، «سأستقيل ... إذا فشلت سأطلب إعفائي».
(يو بي آي)

القاهرة لواشنطن: لستِ حكماً على أوضاع البشر

رفضت مصر، أمس، التقرير الذي أصدرته وزارة الخارجية الأميركية عن الاتجار بالبشر، والذي كشف عن وجود مليون طفل مصري يُستغلون في الدعارة والتسوّل. وأصدرت وزارة الخارجية المصرية بياناً قالت فيه إنها ترفض «من حيث المبدأ قيام أي دولة بإصدار تقارير من هذا النوع أو أن تنصّب نفسها حكماً على أوضاع البشر في الدول الأخرى». وأكد البيان أن مصر تعمل على مواجهة ظاهرة الاتجار بالأفراد والقضاء عليها.
(يو بي آي)