أشكنازي: الجيش القوي يمنع الحرب
دعا رئيس الأركان الإسرائيلي، غابي أشكنازي (الصورة)، أمس الجيش إلى إبقاء حالة «اليقظة والانغراس الجيد في أرض الواقع الشرق أوسطي الخاصة». وقال، خلال حفل تخريج ضباط، إن «جملة التهديدات القريبة والبعيدة للمنظمات الإرهابية والجيوش النظامية، مع القدرات التقليدية وغير التقليدية، تحتّم علينا جميعاً بذل كل الجهود للحفاظ على جيش الدفاع الإسرائيلي جيشاً كبيراً، قوياً، نوعياً ورادعاً، جيش الشعب الذي يستند إلى خيرة القادة والمنظومات التكنولوجية». وأضاف: «إن جيشاً كهذا فقط سيبعد الحرب، وسينتصر فيها إذا حصلت».
(الأخبار)

50% من الإسرائيليّين يعدّون أوباما مؤيّداً للفلسطينيّين

أظهر استطلاع جديد للرأي أجراه مركز سميث الأميركي برعاية صحيفة «جيروزاليم بوست»، أن 6 في المئة فقط من اليهود الإسرائيليين يرون أن الولايات المتحدة في ظل حكم الرئيس باراك أوباما مؤيدة لإسرائيل. وبحسب النتائج، فإن 50 في المئة من اليهود الإسرائيليين يرون أن سياسات إدارة أوباما مؤيدة للفلسطينيين أكثر من إسرائيل، فيما قال 14 في المئة إنها مؤيدة للفلسطينيين، و4 في المئة رأوا أنها محايدة. من جهةٍ ثانية، أظهر الاستطلاع أن 57 في المئة من اليهود الإسرائيليين يؤيدون إزالة المستوطنات و38 في المئة رفضوا ذلك. كذلك أيد 52 في المئة تجميد البناء في المستوطنات مقابل معارضة 42 في المئة.
(يو بي آي)

باراك يزور مصر غداً

يتوجه وزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك، غداً إلى مصر تلبيةً لدعوة من الرئيس المصري، حسني مبارك. ومن المقرر أن يبحث باراك مع الرئيس مبارك ومسؤولين مصريين كبار العديد من القضايا، بينها عملية التسوية في الشرق الأوسط، وملف الجندي الإسرائيلي المحتجز لدى «حماس» جلعاد شاليط، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها مصر لتحقيق الوفاق الوطني الفلسطيني.
(أ ف ب)