تعاني أحياء صيدا انقطاعاً في المياه أدى إلى حالة استياء كبيرة لدى الأهالي، وقد أعلن رئيس بلدية صيدا عبد الرحمن البزري أن سرية إطفاء صيدا استنفرت أول من أمس لتوفير مياه الشفة إلى الأحياء الشعبية الآهلة بالسكان، التي عانت انقطاعاً من مياه الشرب. وأشار إلى أن هذا الانقطاع سببه انقطاع التيار الكهربائي وعدم قيام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بواجباتها لتأمين تشغيل المولدات، ما أدى إلى نقص حاد في المياه في مناطق عديدة من المدينة ومنطقتها، وبالتالي إلحاق الضرر بمصالح الناس.وقال: إن استمرار انقطاع التيار الكهربائي، وما يتبعه من انقطاع المياه، لا سيما في زمن الصيف، يعرض حياة الأهالي للخطر، وهو يتناقض مع توجيهات وزارة الصحة العامة لجهة تطبيق الإجراءات الوقائية والحفاظ على النظافة الشخصية منعاً لتفشي الأمراض في موسم الصيف وارتفاع الحرارة.
وأضاف «إن هذا الاستخفاف بخدمات صيدا، الذي مورس لسنوات طويل يدل على أن المؤسسات الرسمية لا تقوم بواجبها تجاه الأهالي والسكان، وهو ما ينعكس سلباً على تطوير خدمات البنى التحتية ومستقبل المدينة، ويلحق الضرر بمصالح المدينة التجارية والصحية، ما ينعكس سلباً على مجمل الدورة الحياتية». مناشداً وزير الطاقة والمياه ضرورة إعادة النظر في توزيع التيار الكهربائي بما يخدم مصلحة صيدا ومنطقتها، وعدم السماح لمصالح المياه بأن ُتغيب خدماتها في منطقة مكتظة بالسكان كمدينة صيدا.
بدورها أجرت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري، وفق بيان صادر عن مكتبها الإعلامي، «اتصالات بالمعنيين في مؤسسة مياه لبنان الجنوبي ومصلحة مياه صيدا من اجل العمل سريعاً على تركيب مضخة جديدة بدل إحدى المضختين المعطلتين اللتين تتألف منهما محطة الضخ وعدم الانتظار لإصلاحها، ورُكّبت المضخة لتعود التغذية بمياه الشفة إلى المنطقة شبه طبيعية».