اليمن: الرهائن سُلّموا للحوثيّين!
كشف مصدر قبلي يمني مقرّب من جماعة الحوثيين في شمال البلاد، أمس، أنّ الرهائن الأجانب الستة المختطفين في اليمن، وهم خمسة ألمان وبريطاني، أحياء، وسُلّموا إلى أحد قادة الحوثيين. وأوضح المصدر أنّه عُثر على الرهائن «وسلموا إلى القائد الميداني للحوثيين عبد الله الريزاني، وهم الآن في منطقة الرزمات»، التي تُعدّ أحد معاقل الإسلاميين في صعدة. وأشار إلى أن جماعة عبد الملك الحوثي «حددوا هوية اثنين من الخاطفين، هما محسن التام وفواز مرقي، ويعتقد أنهما من الحوثيين».
إلّا أنّ المسؤول الإعلامي للحوثيين، محمد عبد السلام، نفى تسلم الرهائن، وقال إن «هذه معلومات لا أساس لها من الصحة، وقد تكون تسريبات استخبارية هدفها عرقلة التحقيق».
(أ ف ب)

مصر: 18 جريحاً في صدامات طائفيّة

أعلنت مصادر أمنية مصرية أمس إصابة 18 شخصاً في صدامات بين مسلمين وأقباط في قرية مجاورة لمدينة بني سويف في الصعيد. وأوضحت المصادر أن الاشتباكات بدأت ظهر أول من أمس، عندما بدأ شبان مسلمون في إلقاء الحجارة على منزل القس القبطي، إسحق كستور، احتجاجاً على إقامته قداساً في منزله. كذلك حاول الشبان المسلمون، منع عدد من أبناء القرية الأقباط من التوجه إلى منزل القس، اعتقاداً منهم أنه سيحوّل بيته إلى كنيسة. وعقب الحادث، شنّت السلطات الأمنية حملة اعتقالات، أدت إلى إلقاء القبض على قرابة 35 شخصاً من المسلمين والأقباط.
(أ ف ب)

المغرب: انتخاب امرأة لمنصب عمدة

انتُخبت المحامية فاطمة الزهراء منصوري التي فازت بعضوية المجلس البلدي لمراكش المغربية، أمس، عمدة للمدينة، لتكون ثاني امرأة تتولى المنصب في تاريخ البلاد بعد أسماء شابي التي ترأست مجلس بلدية الصويرة بين 2003 و2009. وحصلت منصوري التي تنتمي إلى حزب «الأصالة والمعاصرة» المقرب من الملك محمد السادس (الصورة)، على 54 صوتاً من أصل 91 صوتاً. وأملت منصوري بعد انتخابها أن تكون في مستوى المهمة الجديدة».
(أ ف ب)