إسرائيل تطلب شراء 25 طائرة «اف 35»
تنوي وزارة الدفاع الإسرائيلية الطلب رسمياً شراء 25 طائرة أميركية مقاتلة من طراز «اف 35» الأميركية الصنع، وذلك بعد إعلان الأميركيين قبولهم إدخال تقنيات وتعديلات من صنع إسرائيلي على المقاتلات. وقال مسؤولون أمنيون، لصحيفة «معاريف» أمس، إنهم راضون عن موافقة الأميركيين على تزويد الطائرات بأجهزة اتصال من صنع إسرائيلي، إضافةً إلى إمكان صيانة الطائرات من الإسرائيليين أنفسهم.
(الأخبار)

القاهرة تدعو «حماس» إلى مناقشة اعتقالات الضفّة

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» أمس أنها تلقت دعوة مصرية لزيارة القاهرة في الثامن والعشرين من الشهر الحالي، لمناقشة الأحداث في الضفة الغربية وعمل اللجان التي أُلّفت لمتابعة الأوضاع الميدانية وموضوع الاعتقال السياسي.
وأكد القيادي في الحركة، صلاح البردويل، أن الحركة ستلبّي الدعوة. وقال إن «كل القضايا المطروحة على جدول الأعمال ستكون مرتبطة بملف الاعتقال السياسي». وفي السياق، اتهمت الحركة الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقال 40 شخصاً من أنصارها في الضفة الغربية. وقالت في بيان لها، « شنّت أجهزة الأمن التابعة للسلطة يوم أمس (الثلاثاء) حملة اختطافات شرسة في صفوف أنصار الحركة».
بدوره، قال المتحدث الإعلامي باسم «الجهاد الإسلامي»، داود شهاب، إن عدد معتقلي حركته السياسيين في سجون الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية تجاوز 95 معتقلاً. ووصف ما تقوم به الأجهزة الأمنية بحق عناصر المقاومة الفلسطينية في الضفة بأنه «وصمة عار».
(يو بي آي)

نيويورك: السجن 17 شهراً لموزّع «المنار»

قضت محكمة في نيويورك بسجن صالح الأحول 17 شهراً بعدما اعترف بمساعدة حزب الله مادياً، وتوزيع بث قناة «المنار» اللبنانية. وأفاد موقع تلفزيون «دبليو سي بي إس» الأميركي أن القاضي ريتشارد بيرمان، حكم بسجن الأحول لمدة سنة وخمسة أشهر في مانهاتن بعدما أقر بالذنب في تقديم دعم مادي إلى حزب الله.
(يو بي آي)