أريتريا تتّهم إسرائيل بشنّ «حملة تضليل» عليها


اتهمت السلطات الأريترية إسرائيل، أمس، بشن «حملة تضليل عليها»، وجددت نفيها بشدة أنباء عن «احتمال نشر قوات إيرانية في ميناء عصب (جنوب)». وقال مدير مكتب الرئيس الأريتري، أسياس أفورقي، يمان غبريمسكل، لوكالة «فرانس برس»، إنه «لا إسرائيل ولا إيران لديهما قواعد عسكرية في أريتريا. فالسياسة الأريترية تقوم منذ زمن طويل على عدم منح أي قاعدة لأي قوة (إقليمية)». وأضاف أن «إيران لا يمكنها نشر قوات في عصب لأنه ليس لديها قاعدة»، مديناً «حملة تضليل مستمرة يقوم بها مسؤولون في أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية».
(أ ف ب)

تظاهرة ضدّ «أنفلونزا الاحتلال»

تظاهر نحو مئتي فلسطيني ومتضامن أجنبي وإسرائيليين ضد «أنفلونزا الاحتلال» في قرية بلعين في الضفة الغربية، في إشارة إلى الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
وارتدى المشاركون في التظاهرة كمامات صحية مثل تلك التي يرتديها المسافرون القادمون من المكسيك، وحملوا لافتات بالعربية والإنكليزية كتب عليها «أوقفوا أنفلونزا الاحتلال» و«61 عاماً من أنفلونزا الاحتلال». وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار في قرية بلعين، عبد الله أبو رحمة إن «العالم اليوم مهتم كثيراً بأنفلونزا الخنازير، لأن هناك من تُوفي بهذا المرض، وهناك من أقيم عليه الحجر الصحي، لكن العالم يتناسى أننا نعاني مما هو أخطر من أنفلونزا الخنازير».
(أ ف ب)

المحققون الدوليّون إلى غزّة للتحقيق بجرائم إسرائيل

أعلن خبراء دوليون في مجال حقوق الإنسان، يحققون في ارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة، أمس، أنهم «يعتزمون القيام بزيارة قريباً» إلى المناطق المتضررة. وجددوا الدعوة لإسرائيل بأن تدعم تحقيقاتهم.
وقال الفريق، في بيان أصدرته الأمم المتحدة في جنيف أمس، إنه «في سياق عملها، تهدف البعثة إلى القيام بزيارات للمناطق المتضررة في جنوب إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة ومنها غزة، وطلبت التعاون من حكومة إسرائيل في هذا الشأن».
(رويترز)