خاص بالموقع | 12:58 AMبغداد ــ الأخبار
أجرى وفد من التيار الصدري، أمس، مباحثات مع رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني، تهدف إلى «تعزيز العلاقة بين الجانبين وتطويرها». وضمّ الوفد كلّاً من نائب رئيس الهيئة السياسية لمكتب الصدر المركزي وليد الكريماوي، والنائبين نصار الربيعي وبهاء الأعرجي. وكشفت مصادر كردية أن اللقاء تناول التطورات السياسية في العراق والمشكلات والعوائق داخل العملية السياسية والأمنية. وأشارت إلى أن الوفد ألقى الضوء على التيار الصدري وكيفية أدائه ضمن العملية السياسية والحكومة العراقية، وطرح أعضاء الوفد آراءهم ومقترحاتهم لتنظيم العملية السياسية وتفعيل عمل الحكومة ومجلس النواب.
في هذا الوقت، أطلق التيار ورشة تنظيميّة تنفيذاً لقرار السيد مقتدى الصدر تأليف لجنة مشرفة على مكتبه المركزي في النجف وفروعه. وجاء في بيان صدر عن الهيئة الإعلامية للمكتب «عُيّنت لجنة مشرفة وإدارية لكل المكاتب وفروعها من هيئات ومراكز وإشرافات ومؤسسات وغيرها عموماً، على أن يبقى مكتب النجف هو المركز العام، والعنوان الذي يجمع الكل ويضمهم». ودعا البيان «الجميع إلى طاعتهم لأن الخروج عنهم خروج عن طاعتنا، وطاعة مكتب السيد الشهيد، وعليه تكون جميع المكاتب والفروع وسائل مهمة في تطبيق أوامرهم».
وضمت اللجنة حازم الأعرجي وفاضل الموسوي وحيدر الجابري وجابر الخفاجي وأسعد الناصري وصلاح العبيدي وحسن العذاري وماجد الحارثي ومهند الغراوي وسهيل العقابي.
وكان التيار الصدري قد نظّم مطلع الشهر الجاري مؤتمراً للقيادات والكفاءات التابعة له في تركيا، حضره مقتدى الصدر شخصياً، نوقش فيه عدد من القضايا المتعلقة بالتيار.