محكمة عراقيّة تقاضي جنوداً قتلوا محتلّين أثناء الغزو
بدأت المحكمة الجنائية العراقية العليا، أمس، النظر في قضية مقتل جنديين بريطانيين من قبل عناصر في الجيش العراقي المنحلّ عند بدء غزو بلادهم عام 2003. وقال الممثل القانوني البريطاني المكلف رفع القضية «إن جنوداً في الجيش العراقي نصبوا كميناً لجنود بريطانيين، ثم ألقوا القبض على العريف كلامز وأحد الجنود البريطانيين». وأضاف «اقتيد الجنديان البريطانيان إلى أحد مقارّ حزب البعث، وتعرضا للتعذيب، ثم أمرت إحدى الشخصيات الكبيرة في النظام السابق آنذاك بإعدامهما».
والمتهمون بهذه القضية هم خلف حسين الشريفي وفيصل السعدون وفؤاد السعدون وعبد الله السعدون وراضي عذيب، وجميعهم كانوا عناصر في الجيش العراقي وحزب «البعث» الحاكم في حينها.
(الأخبار)

القدومي: البحث جار لمعرفة أدوات تسميم عرفات

أعلن رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي، في حوار مع صحيفة «الدستور» الأردنية نشر أمس، أن البحث لا يزال جارياً لمعرفة الأدوات التي استخدمت في «تسميم» الرئيس الراحل ياسر عرفات. وأضاف «كنا قد طالبنا لحظة وفاة الأخ أبو عمار بتشريح الجثة، غير أن ذلك لم يحصل». وتابع أن «الغريب أننا عندما طالبنا بإنشاء محكمة دولية للتحقيق في وفاة الرئيس الراحل، رفضت واشنطن، وهذا ما ترك علامات استفهام كبيرة».
(أ ف ب)

تعديل وزاري إماراتي: إخوة الرئيس يخرجون ويدخلون

أعلن في الإمارات، أمس، تعديل وزاري شمل خروج أخوين لرئيس الدولة خليفة بن زايد آل نهيان، ودخول أخوين آخرين. وبموجب التعديل الوزاري، خرج من الحكومة كلّ من سلطان بن زايد آل نهيان وحمدان بن زايد آل نهيان، وكان كلّ منهما يشغل منصب نائب رئيس مجلس الوزراء، وعيّن مكانهما كلّ من وزير شؤون الرئاسة منصور بن زايد آل نهيان ووزير الداخلية سيف بن زايد.
(أ ف ب)