ملكا الأردن والسعوديّة يبحثان عمليّة السلام
أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، أن الملك عبد الله الثاني وملك السعودية عبد الله بحثا في اتصال هاتفي بينهما عملية السلام في الشرق الأوسط. ووفقاً للبيان، بحث الملكان «الجهود المبذولة لإطلاق مفاوضات لحل الصراع الفلسطيني ـــــ الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، في سياق إقليمي شامل، لتحقيق السلام والاستقرار وفق مبادرة السلام العربية والمرجعيات المعتمدة».
(أ ف ب)

الأسد ضد التقسيمات الطائفيّة والعرقيّة «المغرضة»

شدّد الرئيس السوري بشار الأسد، أمس، خلال لقائه وزير خارجية صربيا فوك بيريميتش، على إيجاد حلول سياسية للنزاعات في منطقتي البلقان والشرق الأوسط، بعيداً عن التقسيمات الطائفية والعرقية «المغرضة».
وجاء في البيان الرئاسي السوري، أن «اللقاء تناول التطورات الأخيرة في منطقة البلقان، التي أدت إلى انقسامات على أسس عرقية ودينية، وضرورة اتخاذ المواقف التي تصبّ في مصالح الشعوب وتخدم استقرارها وازدهارها».
(يو بي آي)

إدانة سويدي من أصل لبناني بدعم «القاعدة»

أدانت هيئة محلّفين فدرالية في ميامي ـــــ الولايات المتحدة المواطن السويدي من أصل لبناني، أسامة عبد الله قصير، بتهمة تقديم الدعم لتنظيم «القاعدة»، من خلال بناء معسكر تدريب «إرهابي» على الأراضي الأميركية، وبتهم أخرى تتعلق بالإرهاب. وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» أنه بحسب الادّعاء، فإن قصير سافر إلى ولاية أوريغن في أواخر عام 1999 لإقامة منشأة عسكرية. وأضافت أنه قام بذلك بتوجيه من رجل الدين أبو حمزة المصري، المحكوم منذ شباط 2006 بالسجن لمدة 7 سنوات في بريطانيا، لاتهامه «بتحريض المسلمين على الكراهية لغير المسلمين». وكان قصير قد اعتقل في عام 2005 في براغ لدى استعداده للسفر إلى لبنان، وذلك بموجب مذكرة من الشرطة الدولية (أنتربول) وسُلّم إلى الولايات المتحدة.
(يو بي آي)