باراك يسمح لليمينيّين بالتجوال داخل الخليل
وافق وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك على السماح لحزب «الوحدة الوطنية» (إيحود ليئومي) اليميني المتطرف بإجراء جولة، اليوم، في مدينة الخليل، بما في ذلك الأحياء العربية الخاضعة للسلطة الفلسطينية. وستجرى الجولة تحت حماية جيش الاحتلال وأجهزته الأمنية. وقال مسؤولو الحزب إن الجولة تهدف إلى الوقوف عن كثب على «التمييز» بين اليهود والفلسطينيين في المدينة حيث «يمتلك الفلسطينيون مساحات واسعة من الأراضي مقابل مساحة صغيرة لليهود».
(الأخبار)

تحذير مصري من عملة تحمل اسم «حزب الله»

حذّر برلماني مصري، أمس، من ترويج عملات ورقية مكتوب عليها «حزب الله»، معتبراً أنها محاولة لضرب المذهب السنّي في البلاد. وقال النائب عن حزب «الوفد» محمد مصطفى شردي إن «هناك مجموعات تدعو إلى المذهب الشيعي في مصر».
وأوضح في بيان عاجل لمجلس الشعب أن «هناك من يقوم بتوزيع عملات من فئة الجنيه وخمسة وعشرة جنيهات في محافظة بورسعيد مكتوب عليها :حزب الله ـــــ أهل البيت ـــــ حبل الله». وأشار إلى أن «هذه الفئات من العملة المصرية هي التي تتداول بكثرة في أيدي البسطاء، وفيها رسالة واضحة لاجتذاب هؤلاء للعلاقة الوجدانية للمصريين مع أهل البيت». وأضاف شردي أن «حزب الله بعد محاولة اللعب السياسي يقوم بتأليف مجموعات لضرب المذهب السنّي».
(يو بي آي)

واشنطن توفّر معلومات استخباريّة للقوات الكوريّة الجنوبيّة في لبنان

أعلنت مصادر عسكرية كورية جنوبية، أمس، أن الولايات المتحدة قد توفر معلومات استخبارية سرية للقوات الكورية الجنوبية المتمركزة في المياه الإقليمية الصومالية وفي جنوب لبنان. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية عن مسؤول حكومي إن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية «تبحثان في احتمال إرسال عناصر من وكالة الاستخبارات الدفاعية لدى هاتين الوحدتين».
(يو بي آي)