الصومال: المتشددون يسيطرون على بلدة أخرى
اقترب المقاتلون الإسلاميون المعارضون للحكومة من العاصمة الصومالية مقديشو أكثر بعدما سيطروا أمس على بلدة استراتيجية ثانية شمالي المدينة. وأعلن شهود أن مئات المسلحين من جماعة حزب الإسلام دخلوا أمس بلدة مهاداي، وسيطروا عليها من دون إطلاق طلقة رصاص واحدة، بعدما كانت حركة الشباب المتشددة قد سيطرت على بلدة جوهر أول من أمس، فيما أعلنت جماعة مدافعة عن حقوق الإنسان أن الاشتباكات أدت إلى مقتل 172 مدنياً على الأقل وجرح 528 آخرين.
(رويترز)

شقيق الرئيس الأفغاني ينجو من الاغتيال

أعلن شقيق الرئيس الأفغاني حميد قرضاي، أحمد والي، أمس، أنه نجا من هجوم استهدف موكبه وأدى إلى مقتل أحد حراسه الشخصيين في أفغانستان. وقال أحمد والي، رئيس المجلس المحلي في ولاية قندهار (جنوب) إن المهاجمين فتحوا النار بالصواريخ والأسلحة الرشاشة الثقيلة على موكبه، فيما كان قرب العاصمة كابول. وقال قرضاي: «كنا متجهين نحو كابول، وفجأة تعرضنا لهجوم من الجبال بالصواريخ والأسلحة الرشاشة الثقيلة».
(أ ف ب)

الاشتباه بحالتي إصابة بالأنفلونزا في مطار القاهرة

ذكرت مصادر في مطار القاهرة الدولي أن سلطات الحجر الصحي بالمطار أعلنت أمس الاشتباه في حالتي إصابة بمرض أنفلونزا، هما لشاب وشقيقته كانا بصحبة والديهما وشقيقتهما قادمين من باريس.
وفي طوكيو، تأكدت إصابة أكثر من 100 شخص بالسلالة الجديدة من الأنفلونزا (أتش1 أن1) في اليابان، وذلك بعد إعلان أول حالة وفاة بسبب الفيروس في نيويورك، واكتشاف أول حالتي إصابة في تشيلي.
وفي كوريا الجنوبية، أعلنت مصادر طبية احتجاز فيتنامية في الحجر الصحي في أحد المطارات، بعدما ظهرت عليها أعراض شبيهة بأنفلونزا الخنازير. وحالياً يجري تعقّب 101 مسافر كانوا على متن الطائرة نفسها الآتية من سياتل في الولايات المتحدة.
(يو بي آي، رويترز)