حزب الله يحاول اصطياد العملاء عبر الإنترنت
حذر «الشاباك»، أمس، الإسرائيليين من محاولات الوقوع فريسة عمليات التجنيد عبر شبكة الإنترنت. تحذير جاء في بيان تضمّن أن الجهاز تلقّى معلومات عن حالات عدة حاول خلالها نشطاء من منظمات عربية «تجنيد مواطنين إسرائيليين عملاء بواسطة التوجه إليهم مباشرة من خلال مواقع الإنترنت الاجتماعية، مثل «فايسبوك»، واستدراجهم إلى زيارة دول أجنبية أو عرض مبالغ مالية مقابل الحصول على معلومات تعتبر سرية».
وأشار بيان «الشاباك» إلى أن الحالة الأخيرة جرت في «فايسبوك»، حيث عرّف شخص نفسه بأنه «عميل من لبنان»، وعرض على أحد الإسرائيليين مبلغاً مالياً مقابل معلومات سرية، لكنّ الأخير توجه إلى «الشاباك» وقطع الاتصال مع «العميل».
(الأخبار)

اعتصام في الخليل لمواجهة زيارة المستوطنين

جال عدد من المستوطنين المتطرفين برفقة أعضاء كنيست يهود في عدد من أحياء البلدة القديمة من الخليل، أمس، وسط حالة من التوتر، بعدما أعلنت مصادر إسرائيلية نيّة المستوطنين دخول المناطق المصنفة «H1»، التابعة لسيطرة أمنية فلسطينية في المدينة.
وكان قد سبق الجولة الإسرائيلية اعتصام جماهيري في ميدان باب الزاوية، الواقع على خط التماس الفاصل بين منطقتي السيطرة الفلسطينية والاحتلال.
(معا)

السودان: أبو قردة يمثل أمام الجنائية الدولية

مثل قائد زعيم الجبهة الموحدة للمقاومة في دارفور بحر إدريس أبو قردة، أمس، أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بتهمة ارتكاب جرائم حرب، إثر اعتداء على قوات حفظ السلام في عام 2007، ما أدى إلى مقتل 12 من جنود حفظ السلام.
وحضر أبو قردة طوعاً أمام المحكمة التي أصدرت في السابع من أيار الجاري أمراً بمثوله أمامها. ووجه قاضي المحكمة كونو تارفوسير إلى أبو قتادة تهماً تشمل القتل والنهب والاعتداء على قوات حفظ السلام، كما أثنى على حضوره الطوعي.
(أ ف ب، أ ب)