منظمات حقوقيّة ترحّب بإطلاق كيلو
رحّبت منظمات سورية وأجنبية حقوقية، أمس، بالإفراج عن المعارض السوري ميشيل كيلو، ودعت للإفراج عن باقي المعتقلين في السجون السورية.
وقالت المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان، في بيانٍ، «نرحّب به في فضاء الحرية التي طالما استحقها، وسعى لأن يتمتع الجميع بها». وطالبت المنظمة السلطات السورية بإطلاق سراح بقية المعتقلين السياسيين.
كذلك رحّب مركز الدوحة لحرية الإعلام بالإفراج عن كيلو، وطالب السلطات السورية بالإفراج عن معتقلي الرأي كافة. وأصدر المركز بياناً جاء فيه «ندعو سلطات دمشق إلى الإفراج عن مجمل معتقلي الرأي، وبينهم أنور البني الذي اعتقل في الوقت الذي تعرّض فيه ميشيل كيلو للتوقيف وحكم عليه بالسجن لمدة خمسة أعوام».
بدورها، عبّرت منظمة «مراسلون بلا حدود» «عن بالغ فرحتها بإخلاء سبيل» كيلو، وذكّرت باستمرار احتجاز خمسة صحافيين في السجون السورية.
(يو بي آي)

أمير الكويت يعيد تكليف رئيس الوزراء

أعاد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمس، تكليف رئيس الوزراء المستقيل الشيخ ناصر محمد الأحمد الصباح تأليف حكومة جديدة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية.
وأعلنت الوكالة صدور أمر أميري «بتعيين الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيساً للوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة».
(أ ف ب)

المزيد من الهزّات تضرب السعوديّة

أجلى الدفاع المدني السعودي عدة قرى في شمال غرب المملكة، أمس، بعد تسجيل سلسلة من الهزّات الأرضية، أقواها هزة بلغت 5,39 درجات على مقياس ريختر. وقد أجلى الدفاع المدني السكان في التجمعات السكنية المنتشرة على امتداد 40 كيلومتراً حول قرية حرة الشاقة، حيث ضربت الهزّة الأقوى، وذلك تمهيداً لنقلهم إلى المدينة المنورة.
وأفادت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية عن ترافق هذه الهزات مع نشاط بركاني داخلي.
( أ ف ب)