«يديعوت أحرونوت»: السعوديّة مع ضرب إيران
نقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أمس عن مسؤول سعودي رفيع المستوى قوله إنه «في نهاية المطاف لا خيار حقيقياً ضد إيران سوى الخيار العسكري»، مشيرة إلى أن «كلام المسؤول السعودي جاء خلال لقاء جمعه بوزير خارجية إحدى الدول الأوروبية»، واصفة إياه بـ«الحديث السري للغاية».
وأضاف المسؤول «المعروف جيداً في الغرب» أن «إيران هي العدوّ الحقيقي للعالم العربي المعتدل، وهي التي تزعزع الاستقرار وتقود إلى التطرف، ويجب على العالم أن يصحو من غفلته». كما أعرب عن استخفافه بتوجهات إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما حيال الحوار مع إيران.
(الأخبار)

الفيصل إلى اجتماع «المؤتمر الإسلامي» في دمشق

يرأس وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل وفد بلاده إلى اجتماعات الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء خارجية الدول الإسلامية، الذي سيعقد يوم غد في العاصمة السورية، دمشق. وأشارت مصادر في الرياض إلى أن الاجتماع سيناقش «الأوضاع في أفغانستان وباكستان، وغيرها من الأوضاع الإقليمية والدولية. كذلك يبحث قضايا أخرى، منها ملف الإرهاب وظاهرة العداء للإسلام والتصدي للممارسات المعادية له، والنزاعات العرقية بين المسلمين في بلدان عديدة، والميثاق الجديد للمنظمة الذي يعتمد غالبية الثلثين لإجازة قراراتها، إضافة إلى الحملة المستعرة ضد الإسلام».
(يو بي آي)

إسرائيل تسلّم تركيا «هيرون» بمحركات جديدة

أعلن وكيل وزارة الدفاع التركية لشؤون الصناعات الدفاعية، مراد بايار، أن «إسرائيل ستسلم تركيا طائرات من دون طيار من طراز هيرون، بمحركات جديدة»، موضحاً أن الصناعات الجوية الإسرائيلية ستقوم «بتسليم أربع طائرات في آب المقبل، يتبعها تسليم طائرتين، ثم أربع قبل نهاية شهر تشرين الأول المقبل».
وكانت تركيا قد هددت بإلغاء عقد شراء هذه الطائرات ما لم تقم الصناعات الجوية الإسرائيلية بإصلاح المشكلات التقنية فيها بحلول تموز المقبل.
(الأخبار)