قاتل عبير وعائلتها ينجو من الإعدام
حكمت هيئة المحلفين في محكمة ولاية كينتاكي على الجندي الأميركي السابق ستيفن دالي غرين (الصورة)، بالسجن مدى الحياة إثر إدانته باغتصاب وقتل العراقية عبير الجنابي وعائلتها، ما سمح له بالإفلات من عقوبة الإعدام. ولم تتوصل هيئة المحلفين إلى إجماع على إنزال عقوبة الإعدام بحق غرين (23 عاماً) الذي لم يمنحه الحكم القضائي حق الاستفادة من أي إطلاق سراح مشروط.
(أ ف ب)

برنامج لأمركة القيادات العراقيّة

أنشئت في وزارة الدفاع العراقية، قبل أيام، «مدرسة الشركاء»، التي يلتحق بها المسؤولون في الوزارات العراقية، لتطوير فهمهم لكيفية عمل «التحالف الدولي» (قوات الاحتلال)، وقيمهم وثقافاتهم، بحسب بيان للجيش الأميركي. وجاء في البيان أنّ تأسيس هذه المدرسة جاء بعد نجاح مدرسة مماثلة تُدعى «مدرسة المستشارين» لتدريب المستشارين الجدد الذين يأتون إلى العراق لمساعدة الحكام العراقيين.
وأشار إلى أن البرنامج التدريبي في المدرسة الجديدة، «التي يحاضر فيها عناصر من القيادات العليا في القوات المتعددة الجنسيات، يوفر معلومات عملية عن القدرة على التخطيط وتخصيص الموارد، وأيضاً طريقة تفكير الغرب وقيمه ومبادئه الأخلاقية وخبراته واختصاصاته، فضلاً عن طرق إدارة المعلومات ومعايير نظم الإدارة الغربية وأساليبها». وخلص البيان إلى أن «كل ذلك يهدف إلى تشجيع علاقة شراكة طويلة الأمد بين العراقيين وشركائهم من الغرب».
(الأخبار)

المالكي سيعدّل حكومته

دعا رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، أمس، جميع الشركاء في العملية السياسية إلى التعاون معه لإجراء تعديل وزاري في حكومته، معتبراً أن «الظروف مؤاتية» لبناء دولة «عصرية». وقال المالكي، في الذكرى الثالثة لتوليه رئاسة الوزراء، «اليوم، أجد أن الظروف مؤاتية لإجراء تعديل وزاري أتمنى من الكتل السياسية أن تتعاون معنا لإحداثه لأنه سيكون داعماً أساسياً لجهد الحكومة وقدرتها على مواجهة التحديات».
(الأخبار)