مصر تعلن اعتقال خليّة مرتبطة بالقاعدة
أعلنت السلطات المصرية، أول من أمس، أنها اعتقلت خليّة مكوّنة من 7 مصريين وأجانب مرتبطين بتنظيم «القاعدة»، يعتقد أنهم متورّطون في انفجار حي الحسين التاريخي في وسط القاهرة في شباط الماضي. وذكرت وزارة الداخلية، في بيان لها، أنّ جهاز مباحث أمن الدولة تمكّن من اعتقال 7 أعضاء في تنظيم «القاعدة» وتنظيم يدعى «جيش الإسلام الفلسطيني»، “كانوا جزءاً من خلية قامت بتفجير الحسين”. وأشارت وزارة الداخلية المصرية إلى “قيام عناصر هذه الخلية بتلقي تدريبات في مجال التفخيخ والتفجير في قطاع غزة”.
(يو بي آي)

... وتشدّد الحراسة على قضاة محاكمة تميم

أفاد مسؤولون أمنيون، أمس، أنّ وزارة الداخلية المصرية أمرت بتشديد إجراءات الحماية على 3 قضاة كانوا ضمن هيئة المحكمة، التي حكمت الأسبوع الماضي بالإعدام على قتلة المطربة اللبنانية سوزان تميم. وعزا المسؤولون تشديد إجراءات الحماية إلى الخشية من تعرّضهم لعمليات اغتيال قبل صدور الحكم النهائي يوم 25 حزيران المقبل، بعد تصديق المفتي الحكم الأوّلي الذي صدر الخميس الماضي. وأشار المسؤولون إلى أن الوزارة كلّفت 4 من أفراد الحراسة الخاصة تأمين حماية كل من القضاة الثلاثة.
(يو بي آي)

غرق سفينة إيرانية تحمل خموراً من دبي إلى البصرة

قال مصدر رسمي سعودي إنّ دوريات حرس الحدود تمكّنت الثلاثاء الماضي من إنقاذ ركّاب سفينة تجارية ترفع العلم الإيراني من الغرق، بعدما تحطّمت وهي تحمل كميات كبيرة من الخمور في طريقها من ميناء دبي إلى البصرة.
ونقلت صحيفة «الوطن»، أول من أمس، عن المتحدث باسم قيادة حرس الحدود السعودية في المنطقة الشرقية قوله إنّ «سفينة تجارية صغيرة تحمل العلم الإيراني كانت متّجهة من ميناء دبي إلى البصرة في العراق، محمّلةً بالخمور المتنوعة، تحطّمت وغرقت بكامل حمولتها بالقرب من إحدى الجزر السعودية وسط مياه الخليج العربي».
(يو بي آي)