مقتل جندي أميركي في العراق
أعلن الجيش الأميركي مقتل أحد جنوده بانفجار عبوة ناسفة خلال عملية أمنية أمس، في شرق بغداد. وأوضح بيان لجيش الاحتلال أنّ «جندياً أميركياً توفي نتيجة جروح أُصيب بها إثر انفجار عبوّة ناسفة خلال عملية قتالية في شرق بغداد».
وبذلك، يرتفع إلى 4302 عدد الجنود والعاملين مع الجيش الأميركي الذين قضوا في العراق منذ الاجتياح في آذار 2003.
(أ ف ب)

الجزائر: متشدّدون يقتلون 9 جنود

أفادت صحف جزائرية، أمس، أنّ متشددين إسلاميين قتلوا 9 جنود بالرصاص بعدما نصبوا لهم كميناً شرقي العاصمة. وذكرت صحف «الخبر» و«الشروق» و«الوطن» أنّ 7 جنود أُصيبوا أيضاً في الهجوم الذي شنّه 30 متشدداً على الأقل في ولاية بسكرة شرقي الجزائر العاصمة. ومنذ أسبوع، قتل 5 من قوات الأمن في كمين في ولاية المدية شرقي العاصمة.
وكان تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي» وراء سلسلة من التفجيرات والكمائن في الجزائر، التي تتعافى من صراع داخلي اندلع في التسعينيات.
(رويترز)

سوريا تسلّم مصر أحد كوادر «الجهاد»

ذكرت صحيفة مصرية، أمس، أنّ أجهزة الأمن المصرية تسلّمت أخيراً من السطات السورية أحد كوادر تنظيم «الجهاد» في مصر، مطلوب القبض عليه منذ 13 عاماً. وأوضحت صحيفة «الشروق» أنه جرى ترحيل الكادر في «الجهاد»، نصر السيد عفيفي، إلى مصر، وقرّرت نيابة أمن الدولة العليا سجنه 15 يوماً على ذمة التحقيقات. وأشارت «الشروق» إلى أنّ عفيفي جرى اتهامه عام 1996 في إحدى القضايا مع آخرين من كوادر التنظيم بحيازة أسلحة وموادّ متفجرة. وأضافت إنّ أجهزة الأمن المصرية حاولت القبض على عفيفي، وإنه تمكّن خلال فترة هروبه خارج مصر من الحصول على تصريح إقامة في سوريا. وأشارت «الشروق» إلى أنّ عفيفي ظل يعمل في سوريا حتى أوقفه الأمن السوري، وتبيّن انتهاء تصريح الإقامة لديه فجرى القبض عليه، ثم تبيّن أنه مطلوب لدى جهاز مباحث أمن الدولة منذ 13 عاماً.
(يو بي آي)