«حماس»: لقاء أبو مازن وأوباما مخيّب
رأت حركة «حماس»، أمس، أن لقاء الرئيس الفلسطني محمود عباس مع الرئيس الأميركي باراك أوباما مخيّب لآمال الشعب الفلسطيني. وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة، فوزي برهوم، «إن لقاء أبو مازن مع أوباما لا يحمل أي جديد، بل جاء مخيّباً للآمال، وتحديداً استعداد الرئيس أبو مازن التامّ لتطبيق خريطة الطريق، التي رفضتها الفصائل الفلسطينية ما عدا التزام أبو مازن وحده بها». وأشار برهوم إلى «أن تمنيات أوباما غير كافية ولم تعد مجدية، ولا سيما في ظل التصعيد الإسرائيلي المتواصل عبر الاغتيالات والاعتقالات ونهب الأراضي وإحكام الحصار».
(الأخبار)

«تحقيق غزّة» الأسبوع المقبل

أعلنت الأمم المتحدة، أمس، أن فريقاً من الخبراء المستقلين في التحقيق بجرائم الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة سيصل إلى الشرق الأوسط نهاية الأسبوع لبدء التحقيقات.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، رونالدو غوميز، «من المتوقع أن يبدأ الفريق الذي يترأسه المدعي العام ريتشارد غولدستاين عمله الأسبوع المقبل». وأشار إلى أن غولدستاين كان قد طلب من الحكومة الإسرائيلية مراراً وتكراراً التعاون مع فريقه. من دون أن يحدّد ما إذا تلقى إجابة أم لا من إسرائيل التي أعلنت أنها لن تتعاون مع التحقيق.
(الأخبار)

نواب الأردن يطالبون بطرد سفير إسرائيل

طالب نواب أردنيون، أمس، بطرد السفير الإسرائيلي، يعقوب روزين، من عمان، وإعادة النظر في معاهدة السلام الموقّعة مع الدولة العبرية منذ 1994 إثر تصويت الكنيست على اقتراح بجعل الأردن وطناً بديلاً للفلسطينيين.
وقال النائب محمد أبو هديب إن الكتلة الوطنية الديموقراطية، التي تضم 15 نائباً، ونواباً آخرين طالبوا بطرد السفير الإسرائيلي، وإعادة النظر في معاهدة السلام مع إسرائيل. وأشار إلى «وجوب التلويح بإلغاء المعاهدة بين المملكة واسرائيل إذا استمرت الكنيست في تداول هذا المقترح».
(أ ف ب)