القاهرة: بدء محاكمة «خليّة حزب الله» قبل الانتخابات اللبنانيّة
نقلت صحيفة «الشروق» المصرية عن مصادر مسؤولة في القاهرة، أمس، أن النائب العام المصري، عبد المجيد محمود، سيحيل «خلية حزب الله» إلى المحاكمة قبل أيام من موعد الانتخابات النيابية في لبنان المقرّرة في 7 حزيران المقبل. ونقلت «الشروق» عن «مصادر مطلعة»، أن محمود سيصدر قراراً بإحالة المتهمين بالانضمام لـ«خلية حزب الله في مصر» إلى محكمة أمن الدولة طوارئ مطلع الأسبوع المقبل. وربطت المصادر بين إحالة أوراق القضية إلى المحكمة، والانتخابات اللبنانية، مشيرة الى أن عدد المتهمين الذين تم التحقيق معهم وصل إلى 27 متهماً، بينهم سودانيون وفلسطينون ومصريون ولبناني واحد، فيما يبقى 22 متهماً في القضية هاربين.
(يو بي آي)

كارلوس يدعم «مناهضي الصهيونيّة» في الانتخابات الأوروبيّة

وجّه المناضل الفنزويلي في صفوف «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» سابقاً، كارلوس (إيليتش سانشيز راميريز) (الصورة)، المعتقل في فرنسا، رسالة يدعم فيها «اللائحة المناهضة للصهيونية» التي يتزعمها الممثل الهزلي ديودوني في الانتخابات الأوروبية المقررة في 7 حزيران المقبل.
وكتب كارلوس، في رسالة يعود تاريخها إلى 24 أيار الجاري، موجهة إلى عضوة اللائحة جينات اسكندراني، «بإمكانكم التعويل على صوتي رمزياً... إلى الأمام نحو ستراسبورغ بأصواتكم الحرة. بلّغي تحياتي للرفيق ديودوني». وختم رسالته بالقول «عاشت فلسطين حرة! تحياتي الثورية».
(أ ف ب)

الشرطة المصريّة تعتقل 34 طالباً روسيّاً

كشف المتحدث باسم القنصلية الروسية لدى القاهرة، يوسف أباكاروف، أمس، أن السلطات المصرية اعتقلت 34 طالباً روسياً يتابعون دراساتهم العليا في مصر. وأوضح أباكاروف أنه «أخلي سبيل أربعة من الطلاب المعتقلين»، مشيراً إلى أن سفارة بلاده لدى القاهرة بعثت بطلب رسمي إلى الشرطة المصرية للحصول على توضيح، ولكنها لم تتلقَّ بعد أيّ رد رسمي.
(يو بي آي)