اليونان: تظاهرة ضد «تدنيس» القرآن
واجهت الشرطة اليونانية أمس تظاهرة دعا إليها المهاجرون المسلمون وجمعيات لحقوق الإنسان في أثينا، احتجاجاً على «تدنيس» القرآن بأيدي ضابط في الشرطة خلال تحققه من هوية شخص عراقي.
ويطالب المحتجون ضابط الشرطة الذي اتهم بتمزيق القرآن، بالاعتذار عن هذه الحادثة.
(أ ب)

الكويت: استمرار سيطرة آل الصباح على الحكومة

أُعلنت في الكويت أمس تشكيلة حكومية جديدة برئاسة ناصر المحمد الأحمد الصباح، من دون تغييرات في المناصب الرئيسية على غرار سالفتها المستقيلة في آذار، بعد نزاع مع البرلمان السابق.
واحتفظت الحكومة الحالية برئيس الوزراء السابق، إضافة إلى 5 وزراء من أسرة آل الصباح الحاكمة، حيث استمرت سيطرة هذه الأسرة على وزارات الدفاع والداخلية والخارجية والنفط والإعلام. وسجلت الحكومة الجديدة عودة وزير الطاقة السابق، أحمد فهد الصباح، إلى منصب نائب رئيس الوزراء ووزير دولة لشؤون التنمية ووزير دولة لشؤون الإسكان.
واحتفظ وزير النفط، أحمد عبد الله الصباح بمنصبه، وأُسندت إليه وزارة الإعلام. كذلك احتفظ وزير المال مصطفى الشمالي بمنصبه، وعُيِّن أحمد الهارون وزيراً للصناعة والتجارة.
وتقلّص الحضور النسائي، حيث عُيّنت موضي الحمود وزيرة للتربية والتعليم العالي، فيما خرجت نورية الصباح من الحكومة.
(أ ف ب)

القذّافي يدعو إلى حل مشكلة تشاد والسودان «ولو بالقوّة»

دعا الزعيم الليبي، العقيد معمر القذافي (الصورة)، أمس، في افتتاح قمة تجمّع دول الساحل والصحراء، في مدينة صبراتة الليبية (غرب طرابلس)، إلى حل المشكلة القائمة بين السودان وتشاد «ولو بالقوة».وقال القذافي، الذي يرأس الاتحاد الأفريقي، أمام قادة ورؤساء دول التجمّع: «يجب في هذا التجمّع أن نحلّ المشكل القائم بين السودان وتشاد ولو بالقوة وحتى بفرض عقوبات لفرض السلام بين البلدين ولنمنع التدخل الاستعماري في القارة الأفريقية».
(أ ف ب)