الأمير سلطان يغادر المستشفى
أصدر الديوان الملكي السعودي بياناً أعلن فيه أن ولي العهد، الأمير سلطان، غادر المستشفى في نيويورك أمس، بعدما أنهى الفترة اللازمة، إثر العملية الجراحية التي أجريت له في نهاية شباط الماضي. وذكر البيان أنه وفقاً للفريق الطبي، فإن الأمير سلطان قد تماثل للشفاء التام. وأشار إلى أن الأمير سلطان «سيمضي بعض الوقت للاستجمام والراحة»، من دون أن يعلن عن الجهة التي توجّه إليها.
(يو بي آي، أ ف ب)

لندن: على حماس نبذ العنف

دعا وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية بيل راميل، في دمشق أمس، حركة المقاومة الاسلامية «حماس» إلى «نبذ العنف». وقال راميل، بعد لقائه وزير الخارجية السوري وليد المعلم، إنّ على حماس «أن تلتزم تطبيق مبادئ الرباعية الدولية. أود أن أتحدث إلى حماس، لكن ينبغي حصول تغييرات ملموسة من جانبها، قبل أن نباشر ذلك».
ودعا إلى «مصالحة فلسطينية».
وأضاف راميل: «بدأنا باكتشاف فرص الحوار مع ممثلين مختارين من حزب الله، ونحن نشجع التقدم الذي حصل في لبنان بين حزب الله و قوى 14 آذار».
(أ ف ب، يو بي آي)

«عصائب أهل الحق» نحو العملية السياسية

أعلنت لجنة تابعة للحكومة العراقية أمس أنّها تجري حواراً مع مجموعة شيعية متهمة بخطف 5 بريطانيين في بغداد في أيار 2007، مؤكدةً استعدادها «للانخراط في العملية السياسية».
ونقل المركز الوطني للإعلام التابع للحكومة عن «بيان رسمي» قوله إنّ بين «المجموعات التي شملها الحوار عصائب أهل الحق التي أبدت استعدادها للانخراط في العملية السياسية».
(أ ف ب)

قباني ينفي

نفى وزير الدولة خالد قباني ما نُقل عن لسانه في شأن عدد أعضاء الوفد المرافق للرئيس ميشال سليمان إلى الدوحة، مؤكداً «أنّ الخبر عارٍ من الصحة».