مطالبات بتحرير الأسرى العرب
طالب أهالي معتقلين من القدس المحتلة ومن فلسطيني الـ48 ومن السوريين، أمس، خلال مؤتمر صحافي عقد في القدس الشرقية المحتلة، بإطلاق سراح أبنائهم في أي صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل.
وتحدث باسم أسرى الجولان المحتل الأسير السوري المحرر سيطان الولي، قائلاً «... إن مأساة ذوي الأسرى العرب من فلسطين وسوريا ولبنان والأردن ومصر وغيرها من أقطار الوطن العربي قد بلغت ما يفوق 60 مليون يوم». أما الباحث المقدسي راسم عبيدات فقال «لا بد لأي صفقة تبادل أن تشمل هؤلاء الأسرى... لأنها قد تكون الفرصة الأخيرة». وأوضح أن إسرائيل ترفض أن تحرر في صفقات التبادل معتقلين فلسطينيين من القدس والجولان السوري المحتلين.
(أ ف ب)

الأسد وقابوس يبحثان التعاون

بدأ الرئيس السوري بشار الأسد أمس زيارة لسلطنة عمان تستمر يومين، يبحث خلالها مع السلطان قابوس بن سعيد العلاقات الثنائية وقضايا ذات اهتمام مشترك. وذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية أن الأسد وقابوس بحثا «أوجه التعاون الوثيق القائم بين البلدين الشقيقين في ضوء ما يجمعهما وشعبيهما من علاقات أخوية متينة، ويحقق مصالحهما المتبادلة، بالإضافة إلى عرض التطورات الجارية على الساحتين العربية والدولية».
(أ ف ب)

صنعاء تتّهم الحوثيّين بعرقلة جهود السلام

اتهمت وزارة الدفاع اليمنية أمس أتباع الزعيم الديني المتمرد عبد الملك الحوثي بعرقلة جهود السلام في محافظة صعدة والسعي الى إشعال حرب سادسة.
ونسبت الوزارة عبر صحيفتها الأسبوعية «26 سبتمبر» إلى مصدر مسؤول قوله، إن «جماعة الفتنة والتخريب عمدت طيلة السنوات الماضية إلى عرقلة جهود تحقيق السلام والاستقرار في المحافظة، لأن تلك الجماعة تعيش على الحرب، وتجد أثناءها الدعم من الجهات المعادية لليمن واستقراره وأمنه». وطالبها بـ«أن تستجيب لجهود الدولة في تحقيق السلام والاستقرار، وإلا فإنها ستتحمل كامل المسؤولية عما ترتكبه من حماقات سترمي بها في التهلكة».
(يو بي آي)