ثلث العالم يرى إسرائيل عدوانيّة
أظهر استطلاع دولي للرأي شملته دراسة واسعة أعدّتها وزارة الخارجية الإسرائيلية أن «ربع مواطني العالم يؤيدون إسرائيل سياسياً، فيما رأى ثلث مواطني العالم أن إسرائيل هي دولة عدوانية. وتبين أن المواطنين في الهند هم الأكثر محبة لإسرائيل». ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» عن الاستطلاع أمس أن «35 في المئة من مواطني العالم يعتقدون أن إسرائيل هي دولة عدوانية، و24 في المئة يعتقدون أنها متغطرسة، فيما قال 27 في المئة إنهم يدعمون إسرائيل سياسياً». وأعدت الدراسة دائرة الإعلام في وزارة الخارجية الإسرائيلية التي أجرت الاستطلاع في «مراكز هامة في العالم» لم تشمل الدول العربية والإسلامية وأميركا الجنوبية، ما عدا المكسيك، بهدف الاطلاع على مكانتها وشعبيتها.
(يو بي آي)

الشرطة تستجوب ليبرمان مجدّداً

أعلن المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، ميكي روزنفلد أن «الشرطة استجوبت وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد أفيغدور ليبرمان مجدداً، للاشتباه في ضلوعه في قضية فساد للمرة الثانية خلال يومين». وقال إن «الشرطة استجوبت ليبرمان لأكثر من خمس ساعات بشأن شبهات فساد واحتيال وتبييض أموال وسوء الأمانة».
(أ ف ب)

بوتين ينتظر دعم إسرائيل لنقل الغاز عبر تركيا

يعوّل رئيس الوزراء الروسي، فلاديمير بوتين، على دعم الحكومة الإسرائيلية الجديدة في إنشاء أنبوب لنقل الغاز الروسي عبر تركيا إلى إسرائيل. ونقلت وكالة الأنباء الروسية «نوفوستي» عن بوتين قوله في لقاء مع رئيس شركة «غازبروم» الروسية، ألكسي ميلير، إنه «تحدث أخيراً مع رئيس وزراء إسرائيل الجديد بنيامين نتنياهو في هذا الموضوع».
بدوره، ذكر ميلير أن «المحادثات مع إسرائيل في هذا المشروع ستبدأ بعد تأليف الحكومة الإسرائيلية الجديدة»، على أن يباشر الفريق المعني عمله بمشروع «التيار الأزرق ـــــ 2» في غضون 10 أيام.
(يو بي آي)