أول جلسة للمجلس المركزي في مصرف لبنان
ستعقد هذه الجلسة بعد غد الخميس حين يكون نواب حاكم مصرف لبنان الاربعة قد تسلموا مهامهم بعد حلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية. وسيكون على جدول أعمال هذه الجلسة سلسلة من القرارات المبدئية التي اتخذها حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في ظل غياب المجلس المركزي، والتي تحتاج إلى شرعنتها في المجلس وتحويلها إلى قرارات دائمة بعد اكتمال نصابه.

«تحديات النمو المستدام في البحر المتوسط»

مؤتمر شارك فيه رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي روجيه نسناس بدعوة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأوروبي. وهو يهدف إلى بناء سياسات متوسطية فاعلة، وفي طليعتها قضايا البيئة والعمل. وأوضح نسناس خلال ترؤسه ورشة عمل بعنوان «البطالة والنمو المستدام في المتوسط»، أن منطقة جنوب المتوسط تعاني من بطالة قدّرت في نهاية 2007 بنسبة 14،5 في المئة، ويخشى أن تكون قد ارتفعت الآن.

قرار نقابة الصيادلة مستهجن

هكذا أعلن المجلس التنفيذي لاتحاد العاملين في التعاونيات والمؤسسات (سواء) موقفه من قرار نقابة الصيادلة المتعلق بمنع الصيدليات تقديم أي حسم على الدواء. ورأى أن مواجهة هذا القرار واجب إذا ما أصر نقيب الصيادلة على هذا الاستهتار، ودعا الاتحاد العمالي العام إلى عقد جلسة لمجلسه التنفيذي مخصصة لمواجهة القرار.

بناء شركة إلكترونية خاصة بـ«الميدل إيست»

ستنفذه شركة «B.M.B» بموجب عقد وقّعته معها الميدل إيست أمس، والهدف تطبيق وإدارة ومساندة قناة الاتصال المشفرة (شبكة إلكترونية خاصة افتراضية) في مواقع «الميدل إيست» الرئيسية، وستعزز هذه البنية التحتية الإجراءات الأمنية المتّبعة لنقل البيانات الآمنة من مقرّها الرئيسي إلى فروعها، ولضمان استمرارية الوصول إلى البيانات في حال حصول أي انقطاع أو خلل تقني في أيّ موقع.

حلّ نهائي لمشكلة مصدّري المزروعات

هذا ما أعلنه المدير العام للطيران المدني حمدي شوق على أثر اجتماع رأسه وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي وحضرته نقابة المزروعات والفاكهة والخضار والمدير العام لشركة «الميدل إيست» محمد الحوت ومعنيون أمس. وقد لفت الحوت إلى أن الشركة ستقوم بإنشاء مساحات وهنغارات ضمن مواصفات معيّنة لتصدير المزروعات بطريقة سليمة.

اعتراض على إنشاء محطة تكرير في طرابلس

إعلان لعضو قيادة «المؤتمر الشعبي اللبناني» في الشمال مصطفى عجم، أشار فيه إلى أن مشروع إنشاء محطّة تكرير المجارير في طرابلس لاقى اعتراضاً واسعاً من مؤسسات المجتمع المدني والمجلس البلدي منذ أكثر من 6 سنوات، لأن حاجة طرابلس تقتصر على خطة لتجميع المجارير وتكرير أوّلي ثم جرها إلى عمق البحر.

تذكير بخفض الغرامات «الكهربائية»

البيان لمؤسسة كهرباء لبنان، أمس، مشيرة إلى أن خفض 50 في المئة على المحاضر المنظّمة بحق المخالفين قبل 1/1/2009 مستمرّ لغاية الثلاثاء في 26/5/2009 ضمناً، داعية إياهم إلى «تسوية أوضاعهم والاستفادة من الخفض والالتزام بالقوانين والأنظمة.