«اخرجوا من سيناء»
وجهت هيئة مكافحة الإرهاب تحذيراً سريعاًَ إلى الإسرائيليين بضرورة الخروج فوراً من سيناء، نتيجة «تهديد محدد وفوري وخطير بخطف إسرائيليين من شواطئ سيناء وتهريبهم إلى قطاع غزة»، لافتة إلى أن «مشاركة حزب الله في هذه العملية الإرهابية يعزز من خطورتها». كما طالبت الإسرائيليين «بعدم التوجه إلى سيناء». يُشار إلى أنه خلال الشهر الماضي، نشرت الهيئة تحذيراً «طالبت فيه الإسرائيليين بترك عدد من البلدان أو الامتناع عن زيارتها»، كذلك أوصتهم «بعدم إبراز هويتهم الإسرائيلية في كولومبيا، وتفضيل التنقّل جواً، والتحرك فقط على الطرق الرئيسية، وفقط في ساعات الفجر، والامتناع عن زيارة المناطق التي فيها أخطار كبيرة».
(الأخبار)

ألمانيا تقدّم مقترح سلام

أعلن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير أنه «تقدم باقتراحات للولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى بهدف إحياء عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، والتوصل إلى حل يقوم على مبدأ دولتين». وقال في مقابلة مع أسبوعية «داي زايت»، إنه «من دون التزام واضح لجميع الأطراف من أجل حل عادل يقوم على مبدأ دولتين، أرى صعوبات كبيرة تبرز في وجهنا»، مضيفاً «تقدمت باقتراحات أوّلية للولايات المتحدة وشركائنا الأوروبيين لإحياء العملية السلمية».
وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد أعربت عن أملها بتحقيق «تقدم حاسم نحو حل يقوم على دولتين».
(أ ف ب)

إسرائيل تختبر صاروخ «حيتس»

قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إنها أجرت تجربة تكلّلت بالنجاح على إطلاق صاروخ من طراز «حيتس 2» الاعتراضي، والمصمم للدفاع ضد الهجمات الصاروخية المحتملة بصواريخ ذاتية الدفع من إيران وسوريا. وأوضح مصدر في الوزارة أن «الصاروخ اعترض صاروخاً يحاكي صاروخ شهاب الإيراني أطلق من طائرة إسرائيلية فوق البحر المتوسط». وجاء في بيان الوزارة أن وزير الدفاع إيهود باراك شاهد عملية الإطلاق.
(الأخبار)