أوباما يمدّّد السماح لمنظمة التحرير
أصدر الرئيس الأميركي، باراك أوباما (الصورة)، مرسوماً يقضي «بتعليق العمل بالعقوبات المفروضة على منظمة التحرير الفلسطينية لمدة ستة أشهر أخرى»، للإبقاء على مكتبها في واشنطن. وقال في مذكرة بعث بها إلى وزيرة الخارجية، هيلاري كلينتون، أول من أمس، «إنني أقرر وأؤكد أنه لأمر مهم لمصالح الأمن القومي للولايات المتحدة تأجيل تنفيذ فقرات البند 1003 من قانون مكافحة الإرهاب لعام 1987، الذي يحظر على منظمة التحرير امتلاك مكتب مستقل في واشنطن».
(الأخبار)

آلاف المصليّن الكاثوليك في القدس

شارك آلاف من المسيحيين الكاثوليك، الذين أتوا من العالم بأسره، في زيّاح درب الآلام بمناسبة الجمعة العظيمة التي تحيي ذكرى موت السيد المسيح على الصليب، رافعين الصلبان ومردّدين الصلوات في القدس. وانطلقت المسيرة من كنيسة الجلد، وانتهت في كنيسة القيامة حيث دفن المسيح.
(أ ف ب)

«القبّة الفولاذيّة» تدخل حيّز الخدمة في 2010

قدّرت الشركة الإسرائيلية المسؤولة عن تطوير نظام «القبة الفولاذية» لاعتراض الصواريخ القصيرة المدى، أن تكون البطارية الأولى من النظام جاهزة للعمل في صيف عام 2010. وتوقّعت «رفائيل» أن تبلغ كلفة الصاروخ الاعتراضي الواحد في النظام 50 ألف دولار، في مقابل كلفة لا تتجاوز عشرات الدولارات لكل صاروخ من طراز «قسام» أو «كاتيوشا»، يفترض بالنظام أن يعترضه. وستنشر البطارية الأولى في محيط منطقة سديروت وعسقلان فور جهوزها.
(الأخبار)

رسالة مصريّة لملك السعوديّة

أنهى رئيس جهاز الاستخبارات المصرية، عمر سليمان، أمس، زيارة عمل مفاجئة إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث «نقل رسالة من الرئيس المصري حسني مبارك إلى الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز».
(الأخبار)