قائد عسكري جديد لـ«العمّال الكردستاني»
أعلن حزب «العمال الكردستاني»، في بلاغ عسكري صدر أول من أمس، وتلقّت «الأخبار» نسخة منه، تكليف نور الدين صوفي بمهمة القائد العام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (الجناح العسكري للحزب)، بدلاً من الدكتور باهوز أردال. وجاء التعيين في بلاغ صدر «على ضوء قرارات اجتماع الهيئة العسكرية لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني وتطبيقاً لمبادئ النظام الداخلي». ووصف صوفي المرحلة المقبلة بأنها ستكون «ذات طابع تاريخي»، مجدّداً ولاء الحزب للقائد المعتقل عبد الله أوجلان.
وتجدر الإشارة إلى أنّ السلطات التركية اعترفت أمس، بمقتل أحد جنودها وجرح آخر في معارك مع «الكردستاني» جنوب شرق تركيا.
(الأخبار)

العراق: 66 قتيلاً وجريحاً في الحبّانيّة

لقي 16 جندياً عراقياً مصرعهم وأصيب نحو خمسين آخرين، أمس، عندما فجّر انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً نفسه في قاعدة عسكرية عراقية في الحبانية غرب بغداد. وتُعدّ قاعدة الحبانية التي أسّستها القوات البريطانية وتستغلها قوات عراقية بالإضافة إلى عدد محدود من القوات الأميركية، إحدى أقدم القواعد الجوية في العراق.
ويضم المعسكر مقارّ لتدريب الشرطة والجيش، ومقراً لمغاوير الجيش وقوات الإسناد.
(أ ف ب)

مذكرة اعتقال بحق محمد سعيد الصحّاف

أصدر القضاء العراقي، أمس، أمراً بالقبض على وزير الخارجية وزير الإعلام في النظام العراقي السابق، محمد سعيد الصحاف، بتهمة التورط في عملية اغتيال الشيخ طالب السهيل في بيروت في ثمانينيات القرن الماضي.
وقد أعلنت الخبر النائبة المستقلة في البرلمان العراقي صفية السهيل، ابنة الشيخ طالب، أثناء افتتاحها شارعاً أُطلق عليه اسم والدها في مدينة الكاظمية شمال بغداد.
وأشارت النائبة السهيل إلى أنّ أشخاصاً آخرين وردت أسماؤهم في المذكرة القضائيّة التي أصدرها القضاء العراقي «لم تفصح عن هوياتهم أو عددهم».
(يو بي آي)