واشنطن تدرس بناء سفارة جديدة في دمشق
بحث وزير الخارجية السوري وليد المعلم، أمس، مع مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الأمن الدبلوماسي ايريك وزويل، موضوع إقامة بناء جديد للسفارة الأميركية في دمشق.
وكان وزويل قد وصل إلى دمشق في إطار جولة يقوم بها على عدد من دول المنطقة بهدف الاطلاع على وضع السفارات الأميركية والأبنية الملحقة بها.
ويرى مراقبون أن زيارة المسؤول الأمني الأميركي إلى دمشق تعدّ إشارة إلى تسريع عودة السفير الأميركي إلى سوريا، بعد سحب السفيرة مارغريت سكوبي عام 2005.
(أ ف ب)

استشهاد مقدسي... دهساً

استشهد فلسطيني، أمس، بعد تعرّضه للدهس بسيارة يقودها مستوطن إسرائيلي في القدس المحتلة. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن الشاب محمد إبراهيم محمد علي (27 عاماً)، من مخيم شعفاط في مدينة القدس، توفي بعد تعرّضه للدهس أثناء مروره في شارع التلة الفرنسية الفاصل بين المخيم ومستوطنة «بسجات زئيف» في القدس المحتلة.
وأضافت الوكالة أن الشهيد هو أب لطفل لم يتجاوز عمره عاماً واحداً، وشقيق الشاب أنور إبراهيم الشيخ محمد علي، الذي استشهد برصاص الشرطة الإسرائيلية في المدينة قبل 10 سنوات.
وذكرت الإذاعة الإسرائيليّة أن الشرطة اعتقلت المستوطن للتحقيق معه.
(يو بي آي)

ميتشل يزور الكويت وقطر

التقى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس، المبعوث الأميركي الخاص للشرق الأوسط جورج ميتشل (الصورة) الذي يزور الكويت ضمن جولة له في المنطقة.
وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) إن اللقاء بحث التطورات الإقليمية والدولية وعملية السلام في المنطقة.
وكان ميتشل قد التقى أمس في الدوحة ولي العهد القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) أن اللقاء عرض تطوّرات القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط.
(يو بي آي)