عطري يغادر بغداد اليوم: اتفاقات ومذكرات تفاهم
يختتم رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري اليوم، زيارته التي بدأها أمس لبغداد، وهي الأولى من نوعها لمسؤول سوري على هذا المستوى منذ ما يقارب ثلاثة عقود. وفور وصوله إلى العراق، اجتمع عطري مع نظيره العراقي نوري المالكي، وأعرب عن تفاؤله بتحقيق نتائج إيجابية على صعيد تعزيز التعاون بين بغداد ودمشق في مختلف المجالات.
وأشار إلى أن زيارته لبغداد ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم تشمل تشجيع الصادرات والمناطق الحرة والتعاون في مجالات الإسكان والتعمير والصحة والثقافة والتعليم العالي، فضلاً عن التعاون بين اتحادي غرف الصناعة في البلدين، موضحاً أن هذه الاتفاقيات ستوقع على هامش اجتماعات اللجنة العليا المشتركة السورية ـــــ العراقية التي يرأسها هو عن الجانب السوري، والمالكي من الطرف العراقي.
(أ ف ب)

الكويت: مرشّح يطالب بالتطبيع مع إسرائيل

طالب المرشح المستقل للانتخابات التشريعية الكويتية، صالح بهمن، أمس، بإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين الكويت وإسرائيل. وقال بهمن إن «إسرائيل حقيقة ولها نفوذ دولي. يمكن الكويت أن تستفيد من نفوذها إذا ما أقمنا علاقات معها». ورأى أن إقامة علاقات مع الدولة العبرية «ستعزز شعبية الكويت في الغرب».
(أ ف ب)

الجزائر: البرلمان يرفض تجريم التعامل مع تل أبيب

رفض مكتب المجلس الشعبي الوطني الجزائري (البرلمان)، أول من أمس، مشروع قانون تقدم به نواب عقب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، يجرّم كل أشكال التعامل مع إسرائيل. وبرّر مكتب المجلس رفض المشروع بأنه «لم يستوف الشروط الشكلية». وقد ناقش المكتب مشروع القانون بعد أربعة أشهر من إيداعه من جانب أكثر من 20 نائباً ينتمي معظمهم إلى «حركة مجتمع السلم»، أحد أحزاب التحالف الرئاسي، وذلك بعد فشلهم في عقد دورة طارئة للبرلمان للتنديد بعدوان «الرصاص المصهور».
(يو بي آي)