وقّع وزير الصحة العامة محمد جواد خليفة ورئيس بلدية صيدا عبد الرحمن البزري تفاهماً يحدد آلية العمل لمتابعة تنفيذ إنشاء مستشفى متخصّص للطوارئ في صيدا، يكون مخصصاً للحوادث وجرحى الحرب بعدما قدّمت بلدية صيدا عقاراً مناسباً لتشييد هذا المستشفى.وقال البزري في مؤتمر صحافي عُقد إثر التوقيع، إن هذا المستشفى هو المركز الأول من نوعه في لبنان والمنطقة، وتموّله الحكومة التركية، وقد ارتأت بلدية صيدا تقديم عقار يتناسب مع حجم المستشفى المطلوب تشييده وهو يقع على تقاطع طرق وبالتالي يسهل بلوغه، ويسهم أيضاً في تحويل لبنان عاصمة طبية.
وأشار إلى أن وظيفة هذا المستشفى ليست منافسة المستشفيات الخاصة في لبنان، إذ إن وجوده «يعتبر مكمّلاً لعملها، فهو يهدف إلى تطوير خدمات الطوارئ بشكل يتناسب وحداثة شبكة الطرق الموجودة في لبنان، ويترافق مع ما تقوم به وزارة الصحة من أعمال متصلة بتحديث شبكة الطوارئ وخدماتها».
وأوضح خليفة أن إنجاح المشروع مهم لأنه يقع في إطار إنمائي لا يخضع للتجاذبات، مشيراً إلى استبعاده «عن الاستثمار السياسي، ولا سيما أننا ملزمون بوضع الحجر الأساس خلال زيارة الوفد التركي بمشاركة رسمية وفعاليات المنطقة»، معلناً أن «وزير الصحة التركي سيصل إلى لبنان بين 4 و6 الشهر المقبل، ويمكن أن يوضع الحجر الأساس. لكن نحن بانتظار عودة رئيس الجمهورية ميشال سليمان من تركيا للاطلاع على القرار النهائي بهذا المجال».