بيريز: للصين دور مركزي لمنع إيران كقوة نووية
رأى الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز، لدى استقباله وزير الخارجية الصيني، وانغ جيشي، أمس «إن للصين دوراً مركزياً في الجهود الرامية إلى منع إيران من أن تصبح قوة نووية»، حسبما جاء في بيان صادر عن مكتبه. وقال إن «جهود إيران.. لتطوير صواريخ بعيدة المدى يجب أن تحرم قادة العالم كله من النوم في راحة».
(أ ف ب)

«هيومن رايتس»: التحقيقات الإسرائيلية تفتقر الى الصدقية

رأت منظمة «هيومن رايتس ووتش» أمس أن خلاصات التحقيقات الداخلية التي أجراها الجيش الإسرائيلي في انتهاك القوانين الدولية خلال الحرب في قطاع غزة «تفتقر الى الصدقية».
وقالت المنظمة، في بيان، إن «خلاصات الجيش الإسرائيلي عن سلوك قواته في غزة، التي أعلنت في 22 نيسان تفتقر الى الصدقية وتؤكد ضرورة (إجراء) تحقيق دولي محايد في الانتهاكات المفترضة التي ارتكبتها إسرائيل وحماس».
وقال مساعد مدير دائرة شمال أفريقيا والشرق الأوسط في المنظمة، جو ستورك، في البيان، إن «هذه الخلاصات هي محاولة واضحة لطمس انتهاكات القوات الاسرائيلية لقوانين الحرب في غزة. وحده تحقيق محايد من شأنه أن يشكّل نوعاً من تعويض للضحايا».
(أ ف ب)

الرباط: إرجاء اجتماع لجنة القدس

أعلن مصدر رسمي في الرباط، أمس، إرجاء انعقاد اجتماع لجنة القدس، الذي كان قد دعا الملك محمد السادس إلى عقده في الأول والثاني من أيار، الى موعد لاحق.
وقال المتحدث باسم الحكومة، وزير الاتصال المغربي خالد الناصري، إن «هذا القرار اتُخذ بالتشاور بين المغرب والسلطة الوطنية الفلسطينية، اللذين سيتفقان مستقبلاً على موعد الاجتماع المقبل للجنة القدس». وأضاف «علاوة على المشاورات مع الفلسطينيّين، تقرّر الإرجاء أيضاً بسبب التزامات» الملك المغربي.
(أ ف ب)