دمشق: تعديل وزاري يشمل 6 وزراء
ذكر التلفزيون السوري، أمس، أن الرئيس السوري بشار الأسد أصدر مرسوماً قضى بإدخال تعديل على الحكومة الحالية برئاسة محمد ناجي عطري. وأوضح أن الوزراء الستة الجدد هم «وزير الداخلية نائب رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية اللواء سعيد سمور، وزير العدل عضو مجلس شعب سابق القاضي أحمد حمود يونس، وزير شؤون رئاسة الجمهورية الأمين العام لرئاسة الجمهورية سابقاً منصور عزام، وزير الصحة رضا سعيد، ووزير الإدارة المحلية محافظ حلب سابقاً تامر فؤاد الحجة». كذلك استحدث وزارة لشؤون البيئة سلمت إلى رئيسة مكتب الصحة والبيئة والسكان في الاتحاد العام النسائي سابقاً، كوكب الصباح داية.
(أ ف ب)

فيلتمان يحتفل بالجلاء عن سوريا

رأى المتحدث باسم السفارة السورية في لندن، جهاد مقدسي، أن مشاركة مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط جيفري فيلتمان للمرة الأولى منذ نحو خمس سنوات في مناسبة عيد الجلاء التي نظّمتها السفارة «أمر طبيعي ومرحّب به، وإشارة إلى «بداية عودة الدفء للعلاقات الثنائية». وأكد أن «تطور العلاقات مع الولايات المتحدة يعتمد على نوعية دورها في المنطقة وفي عملية السلام».
(يو بي آي)

إسلاميّو الأردن يواصلون الاحتجاج على زيارة البابا

واصل الإسلاميون في الأردن أمس الاحتجاج على الزيارة التي سيقوم بها البابا بنديكتوس السادس عشر، إلى الأردن الشهر المقبل. وطالب الأمين العام لحزب «جبهة العمل الإسلامي»، زكي بني أرشيد، الحكومة الأردنية بحثّ البابا على تقديم اعتذار للمسلمين عن تصريحات نسبت إليه قبل ما يزيد على عامين، واعتبرت في العالم الإسلامي بأنها مسيئة للإسلام. وقال بني أرشيد، في مذكّرة بعث بها إلى رئيس الوزراء نادر الذهبي، إن بابا الفاتيكان «لم يعتذر عن الإساءة»، وزيارته «مرفوضة» و«غير مرحب بها» في حال «إصراره» على مواقفه.
(يو بي آي)