تحرّك بعض الدول في اتجاه إجراءات حمائية
القول لرئيس جمعية الصناعيين فادي عبود مشيراً إلى أنه يجب وضع خطّة مواجهة وتحصين الأسواق المحلية ضدّ الإغراق الذي يمكن أن تتعرّض له، ففي لبنان لم تفضِ الاجتماعات التي عُقدت في السرايا أو الطاولة المستديرة في قريطم، إلى إجراءات أو خطة تذكر. وقد حُفظ ملف «يونيسيراميك» من دون اتخاذ أي إجراءات حمائية لها، فيما كانت تتعرّض لشتّى أنواع المضاربة والإغراق، واتخذ قرار بتعزيز المنافسة غير المشروعة على صناعة الألبسة من خلال إعادة السماح باستيراد الألبسة المستعملة، وزيادة تعرفة مرفأ بيروت. ولفت إلى أنه كان يُفترض بالحكومة في ظل هذه الظروف، أن تشجع التنافس الحرّ وتوضح أنه عامل خير، لكنها تصدر قرارات تمنع المنافسة وتوحي بأنها شرّ مستطير يُضرّ فيما العالم بأسره متجه نحو المنافسة لأنها الوحيدة الكفيلة بخفض الأسعار.

هيكليّة تعيد للنقابي الصدقية

الدعوة أطلقها المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان، في بيان أمس، للإسراع في إيجاد هيكلية نقابية قطاعية تنهي تفريغ النقابات الوهمية والطائفية وتعيد الى العامل النقابي الصدقية. ويقيم الاتحاد احتفالاً بمناسبة عيد العمال في 29 نيسان في فندق مونرو.

انتخابات تكميلية لنقابة عمّال «أوتيل ديو»

هذه الدعوة وجهها المجلس التنفيذي للنقابة لاختيار ستة أعضاء انتهت مدة ولايتهم، وحدد موعد 12 أيار من الثانية بعد الظهر وحتى السابعة مساءً في قاعة المحاضرات في المستشفى، وإذا لم يكتمل النصاب في الجلسة الأولى تعقد الجلسة الثانية الثلاثاء المقبل في 19 أيار في الوقت والمكان نفسيهما.