الأسد وفيشر لتسريع إبرام «اتفاق الشراكة»
دعا الرئيس السوري بشار الأسد ونظيره النمساوي هاينز فيشر أمس إلى «تسريع إبرام اتفاق شراكة بين الاتحاد الأوروبي ودمشق في اليوم الأول لزيارة الأسد إلى فيينا الاثنين (أمس)». وقال فيشر إن «الوقت قد حان لذلك»، مشيراً إلى أن «تطبيق الاتفاق الذي تدعو إليه فرنسا أيضاً سيكون أمراً صائباً ومفيداً». وتمنى الأسد أن «يلتزم الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة أكثر في عملية السلام في الشرق الأوسط»، مشيراً إلى أن «هذه العملية ينبغي أن تشمل المسألة الفلسطينية وسوريا ولبنان». وأشار إلى أنه لا يمكن تحقيق تقدّم في عملية السلام من دون أن تعترف إسرائيل بحق سوريا في مرتفعات الجولان المحتلة.
(أ ف ب)

ليبرمان يخشى هجمات على أهداف إسرائيليّة

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أمس أن «المحاولات لتنفيذ هجمات على أهداف إسرائيلية في العالم تصاعدت بتشجيع من إيران وحزب الله». ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن ليبرمان قوله إن «الخلية الإرهابية التي أُلقي القبض عليها في مصر تلقت تدريبات على أيدي حرس الثورة الإيراني، وخططت لشن هجمات على إسرائيليين في سيناء». وحذر من أن «إسرائيل ستشن حرباً لا هوادة فيها على الإرهاب من خلال التعاون مع دول العالم الحر».
(يو بي آي)

مصر: أمن الدولة تعاين أمكنة «خليّة حزب الله» في سيناء

ذكرت صحيفة مصرية، أمس، أن نيابة أمن الدولة العليا انتقلت إلى شبه جزيرة سيناء لمعاينة الأمكنة التي استخدمتها المجموعة التي يطلق عليها اسم «خلية حزب الله»، والتي تتهمها السلطات المصرية بالعمل لمصحلة الحزب وإنشاء تنظيم له في مصر والإعداد لعمليات تخريب ونشر التشيّع في البلاد ونقل أسلحة الى قطاع غزة.
وأفادت صحيفة «المصري اليوم» المستقلة، أن مجموعة من رؤساء نيابة أمن الدولة العليا انتقلوا إلى مدن رفح والعريش ونويبع ورأس شيطان، لمعاينة الأراضي والمحال التي اشتراها أفراد الخلية واستخدموها.
(يو بي آي)