109 قتلى وجرحى في مدينة الصدر
قُتل 41 شخصاً على الأقل، وجُرح أكثر من 68 آخرين، بينهم عدد من النساء والأطفال، أمس، في انفجار ثلاث سيارات مفخخة في ثلاث أسواق في مدينة الصدر شرق بغداد وفي وقت متزامن من بعد الظهر، حين كان تلامذة المدارس يغادرون إلى منازلهم، ومعظم العمال والموظفين ينهون دوامهم في أعمالهم. وشددت معظم تصريحات المسؤولين الأمنيين في وزارة الداخلية العراقية على أنّ «هذه الحصيلة أولية وقابلة للزيادة».
(الأخبار، أ ف ب)

روسيا لبيع تركيا صواريخ «أس ــ 400»

دخلت روسيا في مفاوضات مع حلف شمالي الأطلسي لبيع تركيا أنظمة صواريخ «أس ــ 400» تصنعها الشركة الروسية الحكومية «روسوبورونيكسبورت»، بحسب ما كشف عنه المتحدث باسم الشركة فياشيسلاف دافيدينكو الذي أشار إلى أنّ «أس ــ 400» هو النظام الروسي الأكثر تطوراً حالياً ولم يُبَع بعد إلى أي دولة، وهو صيغة مطورة لنظام «أس ــ 300» المنوي بيعه إلى إيران. وبحسب وكالة «نوفوستي»، فإنّ المفاوضات حول شراء «أس ــ 400» بدأت قبل أيام في مدينة إسطنبول، حيث نُظِّم المعرض العالمي للسلاح. وصواريخ «أس ــ 400» لها قدرة على بلوغ أهداف على بعد 400 كيلومتر وتخرق أجهزة الرادار.
(أ ف ب)

باسبوغ: سلاح «إرغينيكون» ليس للجيش التركي

نفى رئيس أركان الجيش التركي، إلكر باسبوغ، أمس، أن تكون الأسلحة التي ضُبطَت في مخابئ تابعة لعصابات «إرغينيكون»، مأخوذة من مستودعات الجيش التركي، كما ورد في عدد من وسائل الإعلام التركية قبل يومين. وقال باسبوغ، في مؤتمر صحافي عقده خصيصاً لدحض المعلومات التي أشارت إلى أن سلاح «إرغينيكون» هو للجيش التركي إنّ «هناك مزاعم تقول إنّ هذا السلاح والألغام تابعة للجيش. أنفي هذا الأمر تماماً»، تاركاً تحديد مصدر هذا السلاح إلى التحقيقات والمحاكمات الجارية على هذا الصعيد.
(الأخبار)