الاحتلال يعلن اعتقال «خليّة» من فلسطينيّي 48
أعلنت إسرائيل، أمس، أن أجهزتها الأمنية اعتقلت سبعة شبان من فلسطينيي 48، واتهمتهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية واختطاف جنود، انتقاماً للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في كانون الأول من العام الماضي.
وبحسب لائحة الاتهام الإسرائيلية، فإن الفلسطينيين السبعة، وبينهم قاصران، «عملوا على مساعدة العدو خلال الحرب وتشكيل تنظيم غير قانوني والاتصال بعميل أجنبي وحيازة وسائل قتالية بطريقة غير قانونية، إضافة إلى تصنيع أسلحة». وأشارت النيابة العامة الإسرائيلية إلى أن «يونس خروبة (عشرون عاماً)، من قرية المغار (أراضي عام 1948)، كان قائداً للخلية والروح الحية فيها».
من جهتها، أعلنت «كتائب أحرار الجليل» أن المعتقلين السبعة ينتمون إلى خلية تابعة لها، مشيرة في رسالة إلكترونية نقلتها صحيفة «هآرتس»: «نعلن بكل فخر أن هؤلاء الإخوة هم أعضاء في الكتائب، ومقاتلون من أجل الحرية». وتوعدت إسرائيل بأنها «لن تنعم بالأمن والهدوء لأن لدينا خلايا منتشرة في أراضي عام 1948».
(الأخبار)

ليبرمان يخضع للتحقيق للمرّة الرابعة

استجوبت الشرطة الإسرائيلية، أمس، وزير الخارجية، أفيغدور ليبرمان (الصورة)، للمرة الرابعة منذ تعيينه في منصبه بداية نيسان الماضي، للاشتباه بضلوعه في قضايا فساد. وقال المتحدث باسم الشرطة، ميكي روزنفلد، «تم استجواب ليبرمان طوال ثماني ساعات من قبل محققي قسم الاحتيال»، مضيفاً أنه تم «إبلاغه بأن أقواله يمكن أن تستخدم ضده».
(الأخبار)

«تقدم كبير» بين الفاتيكان وإسرائيل

أعلن الفاتيكان وإسرائيل، في بيان مشترك أمس، أن «المفاوضين من قبل الطرفين حققوا تقدماً كبيراً على طريق التوصل إلى اتفاق على مسائل اقتصادية عالقة منذ سنوات »، وذلك بمناسبة زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر إلى القدس المحتلة اعتباراً من الحادي عشر من أيار الجاري.
واتفق الطرفان على مواصلة جهود التعاون والعودة إلى الاجتماع «في العاشر من كانون الأول في الفاتيكان».
(أ ف ب)