كتلة المشهداني ترشّح سنّة وشيعة للانتخابات
بغداد ــ الاخبار
أعلن الرئيس السابق لمجلس النواب العراقي، محمود المشهداني، إنشاء «كتلة الحوار الوطني» لائحتها للدخول في الانتخابات العامة المقبلة في شهر كانون الأول. وقال، في مؤتمر صحافي أمس، إنّ هذه الكتلة «ستضم مجلس الحوار الوطني، والجبهة العراقية للحوار الوطني، والتجمع الديموقراطي الوطني وهي تستعد لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة».
وأوضح المشهداني أنّ هذه الكتلة «شُكلت بعيداً عن الطائفية والمحسوبية الحزبية التي أخّرت العملية السياسية وجعلتها تتقهقر إلى الوراء». وأشار إلى أن هذا التكتل يضم شخصيات من مختلف الطوائف والمذاهب، «لأن بعض أعضاء البرلمان من السُنة لا يجدون مكانهم في الحزب الإسلامي، وبعض الأعضاء الشيعة لا يجدون أنفسهم في الأحزاب الدينية».

اعتقال 10 من مسؤولي حزب الطالباني

بغداد ــ الأخبار
اعتقلت قوة من شرطة محافظة ديالى، أمس، 10 من كوادر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي يقوده الرئيس جلال الطالباني، بتهمة إطلاق نار على ضابط شرطة وسط ناحية جلولاء. وقال مصدر أمني إنّ «قوة من فوج طوارئ جلولاء، داهمت مقر الاتحاد الوطني الكردستاني، واعتقلت 10 من كوادر الحزب، بتهمة إطلاق نار على ضابط شرطة برتبة رائد، ليل السبت ـــــ الأحد».

بوتفليقة يعفي الفلاحين من ديونهم

أعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، أول من أمس، إعفاء جميع الفلاحين ومربي المواشي من ديونهم المقدرة بنحو 41 مليار دينار (410 ملايين يورو). ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن بوتفليقة قوله «قررت الدولة مسح كل ديون الفلاحين والموالين وستقوم الخزينة بإعادة شراء هذه الديون». وأشار بوتفليقة، المرشح لولاية ثالثة، إلى أنّ من شأن هذا القرار «تشجيع العالم الريفي على بذل مزيد من الجهود الكثيفة المنتظرة منه لتجديد النشاط والزيادة في مختلف منتجاته».
(أ ف ب)