إسرائيل: ارتفاع نسبة التهرّب من الخدمة العسكريّة
أعرب جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، عن قلقه من انخفاض نسبة الملتحقين بالخدمة الإلزامية وسط الشباب اليهود، وخصوصاً الإناث، في الدولة العبرية.
وأفادت معطيات شعبة القوى البشرية في الجيش بأن نسبة التهرّب من الخدمة وسط الشابات ارتفعت من 32.8 في المئة عام 1991 إلى 44 في المئة في العام الحالي، فيما ارتفعت النسبة من 18.2 إلى 25.8 وسط الشبان خلال الفترة نفسها.
وقدّرت مصادر مطّلعة في جيش الاحتلال أنّ هذا الاتجاه سيتواصل بحيث تصل نسبة التهرّب عام 2012 إلى 45.7 وسط الإناث و26.7 وسط الذكور.
(الأخبار)

اتهام فلسطيني بالتجسّس لحزب الله

ذكرت وسائل الإعلام الاسرائيلية أن جهاز الأمن العام «الشاباك» والشرطة الإسرائيليين اعتقلا قبل نحو شهر إسماعيل محمد سليمان من قرية الحجاجرة البدوية في الجليل، بتهمة التجسس لمصلحة حزب الله. وتضمّنت لائحة الاتهام التي قدّمها الادّعاء العام ضد سليمان أنه التقى رجالاً من حزب الله خلال أدائه فريضة الحج في السعودية، وأنهم طلبوا منه جمع معلومات استخبارية عن نشاط قوات الاحتلال في منطقة سكناه.
(الأخبار)

بيريز يهاجم الموقف الأوروبي من «حماس»

انتقد الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، أمس، الموقف الأوروبي من التعامل مع «حماس». وقال لوزير الخارجية النروجي جونس ستور «لا أستطيع أن أقبل موقف جزء من أصدقائك، من قادة أوروبا، الذين يرون في حماس رمزاً للمسؤولية والسلام».
(الأخبار)

احتفال لـ«القومي» في غزّة

احتفلت معتمدية فلسطين في الحزب السوري القومي الاجتماعي في قطاع غزة، أمس، بمولد مؤسس الحزب أنطون سعادة. ونوّه المدير العام لوزارة الثقافة في الحكومة الفلسطينية المقالة عز الدين المصري «بدور الحزب السوري القومي الاجتماعي كتجربة نضالية.
(الأخبار)