اليمن: «قوات التحالف» تقتل صيادين
قال مسؤول في الاتحاد اليمني للجمعيات السمكية أمس، إن قوات التحالف الدولية الموجودة في المياه الدولية قتلت اثنين من الصيادين اليمنيين بحجة مكافحة القرصنة.
ونسبت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها الإلكتروني إلى الأمين العام للاتحاد، علي بهادر، قوله إن «الاتحاد يتواصل حالياً مع وزارة الخارجية لوضع حدّ للاعتداءات على الصيادين اليمنيين من قوات التحالف الدولية التي قتلت حتى الآن اثنين من الصيادين اليمنيين وجرحت آخرين، فيما دمرت أكثر من 6 قوارب للصيادين». وأضاف: «قوات التحالف أصبحت أكثر خطورة على الصيادين اليمنيين من القراصنة الصوماليين».
(يو بي آي)

باكستان: اعتقال 24 شخصاً في تفجير لاهور

أوقفت الشرطة الباكستانية، أمس، 24 شخصاً في محاولة لكشف هوية منفذي الاعتداء الدامي الذي استهدف فريق الكريكت في لاهور أول من أمس.
وعرضت السلطات مكافأة بقيمة 125 ألف دولار لقاء أي معلومات موثوقة، وأعلنت استجواب خمسة أشخاص بحلول مساء الأول من أمس. إلا أن الدوافع وهوية المهاجمين لا تزال مجهولة. وقد أكّد الرئيس، علي زرداري في كلمة نشرتها صحيفة «وول ستريت جورنال» أن بلاده لن تتفاوض مع «طالبان» وأن «لا مكان للفشل في حرب العالم على الإرهاب».
(أ ف ب)

بيونغ بيانغ تتوعّد بالردّ على أي توغل أميركي أو كوري

اتهمت كوريا الشمالية، أمس، الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بمحاولة الهجوم عليها، وحذّرت من أنّها ستردّ في حال حصول توغل ولو بسيطاً داخل أراضيها. وقالت صحيفة «رودونغ شينمون»، الناطقة باسم حزب العمّال الحاكم إن «جيشنا وشعبنا يعتزّان بالسلام ولا يرغبان في الحرب، لكن إذا توغل العدوّ حتى ولو 0.001 ملليمتر داخل أراضينا، فإننا سنحشد كل قدرتنا ونشنّ ضربات انتقامية ستكون أقوى بألف مرة». وتعني بيونغ بيانغ بكلمة «العدوّ»، واشنطن وسيول اللتين تخططان لتنفيذ مناورات عسكرية مشتركة بدءاً من الأسبوع المقبل.
(يو بي آي)