اتصالات إسرائيليّة ـ تركيّة لإنهاء الأزمة
تُجري إسرائيل وتركيا اتصالات مكثفة من خلال قنوات عدة لإنهاء الأزمة في العلاقات بينهما، التي نشأت إثر الحرب على غزة. ونقلت «هآرتس»، أمس، عن مصدر سياسي إسرائيلي قوله إنه في الفترة الأخيرة جرى تبادل رسائل بين الدولتين بخصوص الحاجة إلى المصالحة وعودة العلاقات إلى مستواها قبل العدوان. وقال المصدر إن «تبادل الرسائل الإيجابية تزايد بعد إنهاء قضية (قائد القوات البرية في الجيش الإسرائيلي) اللواء آفي مزراحي، الذي أطلق تصريحات أغضبت أنقرة».
(يو بي آي)

إسرائيل: مطالبة سوريا بحمولة سفينة قبرص «وقحة»

وصف مسؤولون إسرائيليون، أمس، مطالبة سوريا قبرص بالحصول على حمولة سفينة الأسلحة الإيرانية التي كانت قد صادرتها السلطات بأنها «وقحة». ونقل موقع «يديعوت أحرونوت»، أمس، عن مسؤولين لم يذكرهم قولهم إن «هذه القضية كلها هي دليل لا يقبل التأويل على أن إيران وسوريا تخرقان قراراً واضحاً صادراً عن مجلس الأمن الدولي».
(يو بي آي)

توصية بلائحة اتهام ثالثة ضدّ أولمرت

أوصَت الشرطة الإسرائيلية أمام النيابة العامة، أمس، بتوجيه لائحة اتهام ثالثة ضدّ رئيس الوزراء إيهود أولمرت (الصورة)، تتمثل بالغش وخرق الأمانة في قضية «مركز الاستثمارات» التابع لوزارة الصناعة والزراعة والتشغيل التي تولاها حتى نهاية 2005، إضافة إلى قضيّتي «المغلّفات المالية» و«ريشونتورز».
(يو بي آي)

دعوات لإبرام صفقة شاليط

حذّر وزراء إسرائيليون من أن عدم إقرار الحكومة الحالية لصفقة تبادل الأسرى مع «حماس»، لاستعادة الجندي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط، سيؤدي إلى إبقائه في الأسر لفترة طويلة.
وذكرت «هآرتس»، أمس، أن معظم الوزراء يؤيّدون التوصل إلى صفقة تبادل خلال الحكومة الانتقالية الحالية، خشية وجود صعوبات خلال الحكومة المقبلة التي يتوقّع أن تكون يمينية.
(الأخبار)