أمير قطر في ليبيا
بدأ أمير دولة قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمس، زيارة الى مدينة سرت الليبية تستغرق يوماً واحداً. وسيجري أمير قطر مباحثات مع الزعيم الليبي معمّر القذافي تتناول العلاقات بين البلدين وعدداً من القضايا الراهنة.
ويرافق أمير قطر رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، ووزير الدولة للشؤون الخارجية أحمد بن عبد الله آل محمود وعدد من المسؤولين.
(يو بي آي)

الجزائر: فتوى رسميّة للمشاركة في الانتخابات

أفتى وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري، أبو عبد الله غلام الله، بوجوب الذهاب للاقتراع في الانتخابات الرئاسية المقبلة، معتبراً الدعوة إلى مقاطعتها من طرف المعارضة «فساداً».
وأتى كلام الوزير رداً على حملة الرجل الثاني في الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة، علي بلحاج، إلى مقاطعة الانتخابات، بالإضافة إلى اتّهام المرشح الإسلامي الوحيد في هذه الانتخابات، الأمين العام لحركة الإصلاح الوطني، جهيد يونسي، الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بـ«شراء ذمم المواطنين»، فيما أعلن الأمين العام الأول لجبهة القوى الاشتراكية، كريم طابو، استمراره في حملة مقاطعة الانتخابات التي منعت الحكومة الترويج لها.
(يو بي آي)

صنعاء تأسف للتقرير الأميركي لحقوق الإنسان

عبّر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية اليمنية، أمس، عن أسفه لما احتواه تقرير الخارجية الأميركية عن وضع حقوق الإنسان لعام 2008 من معلومات وصفها بأنها غير صحيحة. وأضاف «أن الولايات المتحدة ليست مؤهلة اليوم لانتقاد أوضاع حقوق الإنسان، في أي من دول العالم، وخاصة بعد ممارسات وانتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها ولا تزال في العديد من دول العالم كالعراق وأفغانستان».
وكان التقرير قد اتهم الحكومة اليمنية، باستخدام القوة المفرطة وزيادة القيود على الحريات الأكاديمية والتعبير والصحافة، والتمييز ضد المرأة.
(يو بي آي)