إسرائيل تحذّر «مواطنيها» في الخارج
طلبت إسرائيل من «مواطنيها»، أول من أمس، العودة سريعاً من شواطئ سيناء المصرية، خشية إقدام حزب الله على تنفيذ وعده بالانتقام لاغتيال مسؤوله العسكري عماد مغنية، مشددة على أن كل الإسرائيليين في الخارج مطالبون باتخاذ الحيطة والحذر خلال أيام عطلة عيد الفصح اليهودي (المساخر).
والدول الأكثر خطورة من غيرها هي العراق والسودان وسوريا ولبنان والصومال واليمن وإيران وأفغانستان وإقليم كشمير وجنوب الفيليبين وإقليم الشيشان وشبه جزيرة سيناء.
(الأخبار)

باراك يُطلع نتنياهو على تطورات النووي الإيراني

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أمس أن رئيس الحكومة المكلف، بنيامين نتنياهو، التقى وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك وكبار مسؤولي الوزارة، واستمع منهم إلى تقارير عن الأوضاع الأمنية في قطاع غزة والتطورات الأخيرة في الموضوع النووي الإيراني.
وأشارت إلى أن «باراك قدم لنتنياهو مواد ومعلومات استخبارية، إضافة إلى آخر تقويم استخباري للوضع، في ما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني».
(الأخبار)

دوري غولد: الملف الفلسطيني أوّلاً

أعلن كبير مستشاري رئيس الحكومة الإسرائيلي المكلف شؤون السياسة الخارجية، دوري غولد، أنه ليس لدى الأخير نية لوضع المسار الفلسطيني جانباً لمصلحة المسار السوري.
وإذ لفت غولد إلى وجود فرص أكثر اليوم على المسار الفلسطيني، قال: «لكن إذا بدأت الركض وراء المسار السوري بالقوة نفسها، فلن تحقق أي شيء، لا هنا ولا هناك».
وجاءت تصريحات غولد بالتزامن مع حديث للرئيس السوري بشار الأسد ميّز فيه بين توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل والسلام الشامل معها، محذراً من أن اتفاقاً ثنائياً مع سوريا سيؤدي إلى تصفية تل أبيب للقضية الفلسطينية. ورأى أن من مصلحة الفلسطينيين التنسيق مع بلاده في المفاوضات.
(الأخبار، يو بي آي)