إسرائيل نحو تشديد العقوبة على «متخابرين مع سوريا»


قدمت النيابة العامة الإسرائيلية استئنافاً بشأن قرار للمحكمة المركزية في مدينة الناصرة، وطالبت بتشديد العقوبة على يوسف شمس الدين وعطا فرحات من هضبة الجولان، اللذين حكما بالسجن 3 سنوات وأربع سنوات على التوالي، بعد إدانتهما بالتخابر مع ضابط سوري وتسليمه معلومات بشأن تحركات الجيش الإسرائيلي.
(يو بي آي)

فايسغلاس وأيالون يتوسطان لأنقرة لدى واشنطن

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أمس، أن «المبعوث السابق لرئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون إلى الولايات المتحدة المحامي دوف فايسغلاس، وعضو الكنيست داني أيالون، عملا وسيطين بين تركيا والولايات المتحدة خلال الشهور الماضية». وأضافت أن «الحكومة التركية استأجرت خدمات فايسغلاس وأيالون بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية، وأوفدتهما لإجراء محادثات في الولايات المتحدة، تحسّباً من دفع إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما مبادرة للاعتراف بإبادة الأرمن على أيدي الأتراك».
(يو بي آي)

قلق أميركي من نشاط حزب الله في أميركا الجنوبية

أعربت الحكومة الأميركية مجدداً، أمس، عن قلقها تجاه «تزايد أنشطة إيران وحزب الله في أميركا الجنوبية». وقال قائد القيادة الجنوبية الأميركية الأدميرال جيمس ستافريديس، في جلسة استماع عقدتها لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي، إن «حزب الله ينشط خصوصاً في منطقة الحدود المشتركة بين البرازيل والباراغواي والأرجنتين».
وكان وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس قد أعرب في جلسة استماع للجنة ذاتها، في شهر كانون الثاني الماضي، عن قلقه إزاء أنشطة إيران في أميركا الجنوبية. وقال ستافريديس إن إيران افتتحت ست سفارات لها في أميركا الجنوبية خلال السنوات الخمس الماضية، وتعمل مع أنشطة إسلامية في المنطقة. وأضاف «إن قلقنا الرئيسي هو بشأن العلاقات بين إيران كدولة راعية للإرهاب وحزب الله».
(الأخبار)