مصر: توقيف 17 من «الإخوان»
ذكر مسؤول أمني مصري في القاهرة، أمس، أن عدداً من أعضاء جماعة «الإخوان المسلمين» المحظورة أدينو بـ«التورّط في نشاطات سياسية مشبوهة».
وأضاف المسؤول أن المدّعي العام المصري أمر بتوقيف 17 عضواً من الجماعة لمدة 15 يوماً للتحقيق معهم في شأن اجتماع عقدوه في منطقة دلتا النيل.
(أ ب)

اليمن: انتحاري يستهدف كوريّين جنوبيّين مجدّداً

نجا كوريون جنوبيون، أمس، من هجوم انتحاري جديد استهدف موكبهم في صنعاء، في ثاني اعتداء على مواطنين من هذا البلد في اليمن، خلال ثلاثة أيام، يُرجّح أن يكون تنظيم «القاعدة» وراءه.
وأعلن مصدر أمني أن «انتحارياً فجّر نفسه، الأربعاء، بالقرب من موكب سيارات يقلّ كوريين على طريق مطار صنعاء» من دون أن يؤدي الهجوم إلى سقوط قتلى أو جرحى. وذكر المصدر أنه «عُثر على جزء من بطاقة هوية الانتحاري». وفي سيول، أعلن مسؤول في الخارجية الكورية الجنوبية أن «أعضاء فريق حكومي يحقق في هجوم مماثل استهدف سيّاحاً كوريين في جنوب شرق البلاد الأحد».
(أ ف ب)

الصومال: 14 قتيلاً في اشتباكات الإسلاميّين والجيش

أدّت معارك عنيفة بين متمرّدين إسلاميين وجنود صوماليين إلى سقوط ما لا يقل عن 14 قتيلاً في مدينة حدودية مع إثيوبيا في جنوب الصومال، حسبما أفاد شهود عيان أمس.
وهاجمت قوات الحكومة الفدرالية الانتقالية المتمردين الإسلاميين «الشباب» في أحد معاقلهم في ربدور، ما أثار تبادلاً كثيفاً لإطلاق النار. وقال أحد قادة «الشباب» الشيخ حسن ديرو «لقد هاجموا قواتنا في محيط ربدور وخسروا. لقد قتلنا الكثير واستولينا على إحدى آلياتهم وأحرقنا أخرى»، مُقرّاً بسقوط مقاتل.
وأكد موظفون محلّيون في المجال الإنساني الحصيلة. وقال أحدهم طالباً عدم الكشف عن هويته إن «القوات الحكومية هاجمت ثم بعد قليل تراجعت. رأيت إحدى آلياتهم المسلّحة مدمّرة وعدة جثث خارج المدينة».
(أ ف ب)