تقنين في صور من الأربعاء إلى السبت
البيان لمؤسسة كهرباء لبنان، أصدرته أمس، مشيرة إلى أنها تحيط المواطنين علماً بأنها ستضطر إلى عزل المحوّل رقم -2- ( 166/15 ك.ف - 4- م.ف.ا ) في محطة صور وذلك من الساعة الخامسة من صباح يوم الأربعاء المقبل الواقع فيه 25/3/2009 ولغاية ظهر يوم السبت الواقع فيه 28/3/2009، وذلك بهدف رفع التقنين الإضافي الذي يطبق على كل مخارج التوتر المتوسط في محطة صور الرئيسية، وبالتالي ستصبح التغذية بالتيار الكهربائي بمعدل ساعتين مداورة لكل مخرج من محطة صور.

دولرة الودائع انخفضت إلى 68%

الكلام لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة في مؤتمر صحافي، عقده أمس، لإعلان أعمال منتدى الاقتصاد العربي في دورته الـ17 الذي سيعقد في 2 و3 نيسان المقبل في بيروت. وأوضح أن الأوضاع الاقتصادية في لبنان لا تزال إيجابية، لافتاً إلى أن نسبة التضخم بلغت 2,6 في المئة. فيما يستمر التحويل من الدولار إلى الليرة، ما أدى إلى انخفاض الدولرة إلى 68 في المئة، ويتوقع أن تبلغ نسبة النمو الحقيقي 4 في المئة في 2009، فيما أسعار الفوائد مستقرّة بسبب الثقة في السوق. ولذلك «نرى اكتتابات بسندات الخزينة، ما يجعل مصرف لبنان يُصدر شهادات إيداع لاستيعاب السيولة بالليرة».

نفي وصول لحوم مبرّدة غير مطابقة للمواصفات

بيان أعلنته نقابة مصدّري ومستوردي اللحوم والأسماك والخضر المجلدة والمبردة، نافية ما أوردته جمعية تجار المواشي والقصابين عن وصول كميّات من اللحوم المبردة من البرازيل إلى بيروت لا تتوافر فيها المواصفات الصحيّة. واتهمتها بإيراد معلومات غير صحيحة ومختلقة لتشوية سمعة النقابة لمصلحة بعض التجار.
يذكر أن الصراع بين النقابتين مستمرّ منذ فترة طويلة، وإحداهما تتهم الأخرى بشتى التهم من استيراد اللحوم غير المطابقة للمواصفات والذبح غير المستوفي للشروط الصحية...

تدريب شبّان على عمل كهرباء المنازل

الدورة نظّمها مركز الخدمات الإنمائية في بعلبك «ومركز داري» بالتنسيق مع جمعية الشبان المسيحية البريطانية وبتمويل من المفوضية الأوروبية، بهدف تدريب 25 طالباً في قاعة «مركز داري» في بعلبك، وقد استغرقت فترتها 4 أشهر من التطبيق الميداني والنظري على منازل شيّدت حديثاً، كانت قد تعرّضت للتدمير في عدوان تموز 2006. وفي نهاية الدورة، وزّعت على المتدربين عدّة عمل خاصة ولوازم تمديدات كهربائية تخوّلهم بدء عملهم الجديد.

احترام قرار إقفال المؤسّسات المطعمية

قرار أعلنته نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في بيان، أمس، مطالبة أصحاب المؤسسات باحترام دوامات إقفال هذه المؤسسات تأييداً لمساعي توضيح كيفية تطبيق القرار وإخضاع المخالفين للقانون وتسهيل عمل المؤسسات.
وفي المقابل، اجتمع وزير السياحة إيلي ماروني مع لجنة أصحاب المطاعم والمقاهي في منطقتي الجميزة ومونو، وتداولوا في موضوع تنفيذ القرار، وأطلع ماروني اللجنة على مجريات الأمور ومساعي التوفيق بين أصحاب المؤسسات وسكان المنطقتين بطريقة تسمح للجميع بالعمل بدون إزعاج وإقلاق راحة للجوار.
(الأخبار، وطنية)