بوتفليقة: الجزائر تجاوزت أهداف الألفيّة حول الماء
أوضح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، في رسالة وجّهها لمناسبة اليوم العالمي للماء، نشرت أمس، أن بلاده «تجاوزت بكثير الأهداف الإنمائية للألفية المحددة من قبل الأمم المتحدة».
وأشار بوتفليقة إلى أن «الحفاظ على موارد المياه وترشيد استعماله، سيبقيان مبدأين أساسيين في المستقبل للسيادة الوطنية في مجال المياه».
(يو بي آي)

كويتيّون يطالبون بتغييرات سياسيّة جذريّة

دعا ناشطون كويتيون إلى إدخال تغييرات جذرية على النظام السياسي الكويتي. وقال المسؤول في حزب الأمة (غير المرخص)، سيف الهاجري، في ندوة عقدت أول من أمس في الكويت، «نحن بحاجة إلى دستور جديد يضع الأسس لتكون الكويت إمارة دستورية حقيقية». ورأى نائب الأمين العام للحركة الإسلامية الدستورية، محمد الدلال، وهي الذراع السياسية للإخوان المسلمين، أن «الدستور الحالي لا يتلاءم مع التطورات السياسية في الكويت. هناك تغييرات كبيرة حصلت تحتاج إلى إعادة نظر».
وعزا الناشط السياسي الكويتي المستقل محمد الجاسم، المشاكل السياسية في الكويت إلى «عدم تقبّل الأسرة الحاكمة لفكرة الرقابة الشعبية والمشاركة في الحكم».
(أ ف ب)

مدغشقر: آلاف يتظاهرون ضدّ راجولينا

تجمّع الآلاف من سكان مدغشقر أمس، لليوم الثاني في انتاناناريفو، للتنديد بـ«الاستيلاء غير الشرعي على السلطة»، وبـ«الانقلاب» الذي نفذه الرئيس الانتقالي أندري راجولينا وللمطالبة بعودة الرئيس السابق مارك رافالومانانا إلى الحكم.
وقال المتحدث باسم حزب رافالومانانا، اندرياناتواندرو راهارينيغو، «إنني متفائل بشأن استمرار الحركة» الاحتجاجية. وأضاف «هدفنا هو العودة إلى النظام الدستوري والقانوني. ونرحب بمعارضة الديموقراطيات الكبرى في العالم لاستيلاء راجولينا على السلطة».
(ا ف ب)