أبو مازن يزور العراق اليوم!
نقلت وكالة الأنباء القطرية «قنا»، أمس عن «مصادر مطلعة» قولها إنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيقوم اليوم الخميس، بزيارة للعراق هي الأولى له من نوعها. وأشارت المصادر إلى أن أبو مازن سيصل صباحاً إلى بغداد من دون إعطاء تفاصيل بشأن طبيعة الزيارة وأهدافها.
(قنا)

اتفاق على «تطبيع» علاقات بغداد وأربيل

أعلن رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان البرزاني، أمس، أن وفداً من الحكومة المركزية سيزور أربيل خلال الأيام القليلة المقبلة، لإزالة الخلافات والإشكالات الحاصلة بين المركز وحكومة الإقليم. وكشف أن اجتماعه مع رئيس الوزراء نوري المالكي انتهى باتفاق «على تطبيع العلاقات وقررنا إعادة الأوضاع إلى طبيعتها وننتظر وصول وفد من بغداد قريباً لحسم جميع الخلافات».
(الأخبار)

حملة أمنية «للضغط على مقتدى الصدر»

اتهم التيار الصدري، أمس، أجهزة الأمن الحكومية، بشنّ «حملة اعتقالات منظمة وواسعة» ضد أنصاره لاعتبارات «سياسية»، وللضغط على زعيمه مقتدى الصدر. وكشف بيان للتيار أن «عمليات اعتقال أنصاره لا تزال مستمرّة على الرغم من الوعود التي قطعتها الحكومة لإعادة النظر في القضايا التي ثبت أنها كيدية تجاه المئات من أبناء التيار الصدري في الفترة السابقة».
وتابع البيان أنّ الهجمة ضد أنصار التيار الصدري «لا تزال مستمرّة لأسباب سياسية تستخدمها بعض الأحزاب للضغط على قرارات مقتدى الصدر، إذ إن هذه الاعتقالات تجري في جميع أنحاء العراق ولكنها تتركز في كربلاء».
(يو بي آي)

9 في المئة من العراقيّات أرامل

كشف إحصاء جديد لـ«الجهاز المركزي للإحصاء وتكنولوجيا المعلومات» في وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي العراقية، أمس، أنّ التقديرات السكنية التي أجريت أخيراً، أثبتت أنّ نسبة الأرامل بين العراقيات بلغت نحو 9 في المئة، أي نحو مليوني امرأة.
(الأخبار)