6 نيسان موعد انطلاق ورش الوزارة في كل المناطق
هذا ما أعلنه وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي، بعد اجتماع للمتعهدّين الملتزمين مع الوزارة أمس، وقال: «أجرينا جولة أفق عامة وتقويماً لبعض الأعمال التي نفّذت خلال فترة السبعة أشهر الماضية، وأبدينا ملاحظاتنا على بعض الأعمال التي نفّذت بطريقة سيئة من بعض المتعهدين الذين قاموا بالأعمال الخاطئة، وأبلغناهم أنه لن تكون هناك عقود جديدة من الوزارة».

تسلّم «ايرباص» جديدة يُفرح ويُخيف في آن واحد

هذا ما قاله رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط ـــ الميدل ايست محمد الحوت، في سياق زيارة قام بها وزير الثقافة تمام سلام إلى مقر الإدارة العامة لشركة طيران الشرق الأوسط، وأوضح أن تسلّم طائرة جديدة أمر يُفرح إذا استمر الوضع الأمني مستقراً، وهو يُخيف إذا فرّط اللبنانيون ببلدهم، كما فعلوا في بعض الأحيان سابقاً.

لبنان يحتاج إلى تطوير تشريعاته الاستثمارية

هذا ما قاله ممثل وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي، أنطوان قسطنطين، خلال حفل توزيع جائزة الشهيد شارل شيخاني التي تكرّم المبدعين اللبنانيين، في فندق فينيسيا. وأكد قسطنطين أننا «في وزارة الاقتصاد والتجارة معنيون بتشجيع المبدعين، واحتضان الابتكارات التي تعطي الاقتصاد الوطني قيمة نوعية مضافة».

بروتوكول تعاون بين «الغرف السعودية» و«اتحاد رجال الأعمال»

هذا ما نتج من الاجتماع الموسع بين الوفد السعودي من اللجنة الوطنية لشباب الأعمال السعوديين المنبثق من مجلس الغرف التجارية والصناعية السعودية برئاسة رئيس اللجنة طارق بن عبد الرحمن السدحان، وممثلين عن القطاع الخاص اللبناني.

فتح أبواب المستشفيات إنجاز لكن الملف الصحي لا يزال مفتوحاً

هذا ما أعلنته روابط الأساتذة والمعلمين والموظفين في القطاع العام خلال اجتماع استثنائي أمس، ولفتت إلى تمسكها بزيادة موازنة التعاونية بما يكفل رفع التعرفة المعتمدة لكل الخدمات والتقديمات والمنح، بما يتناسب والأكلاف الحقيقية التي يتكلّفها المنتسب، لتتساوى مع تقديمات صناديق التعاضد تأميناً للعدالة والمساواة. داعية إلى الحفاظ على الحقوق المكتسبة المرتبطة بالدرجة الأولى، والمستشفيات الجامعية. وإلغاء دفع المبلغ المسبّق لكل دخول إلى المستشفى، المرتبط بالحد الأدنى للأجور، والالتزام بنسبة 10% من فاتورة الاستشفاء.