«حماس» تعتقل 3 من قادة «فتح»... لساعات
قال مسؤولون في حركة «فتح» أمس إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أفرجت عن ثلاثة من قيادييها بعدما احتجزتهم لساعات بغرض استجوابهم. وقالت وزارة الداخلية في حكومة «حماس» إن رجال «فتح» احتجزوا للتحقيق معهم بعدما عقدوا «اجتماعاً فصائلياً غير مصرّح به». وقال مسؤولو «فتح» إن من بين المحتجزين الوزير السابق عبد الرحمن حمد، الذي كان يجتمع مع أعضاء من التنظيم في مدينة غزة.
(رويترز)

قناوي يبحث في دمشق المصالحة الفلسطينيّة

يجري الرجل الثاني في الاستخبارات المصرية، اللواء عمر قناوي، في دمشق، محادثات مع المسؤولين السوريين حول المصالحة العربية والفلسطينية. وقال عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» نبيل شعث، الذي يترأس وفد الحركة في اللجنة المعنية بتأليف حكومة التوافق ضمن الحوار الوطني الفلسطيني الذي ترعاه مصر، إن هدف زيارة اللواء قناوي، الذي وصل الجمعة الى العاصمة السورية، هو «استكمال المشاورات مع المسؤولين السوريين حول المصالحة العربية وفي المقابل إشراك سوريا في المصالحة الفلسطينية».
وذكر مسؤول فلسطيني، لوكالة «فرانس برس»، أن قناوي التقى أمس عدداً من القيادات الفلسطينية، بينها الأمين العام للجبهة الديموقراطية نايف حواتمة.
(أ ف ب)

سوريا تسمح بإعادة فتح المركز الأميركي للغّات

أبلغت السلطات السورية السفارة الأميركية لدى دمشق أن المركز الأميركي للغات المغلق منذ تشرين الأول 2008 إثر غارة نفّذتها مروحيات أميركية على قرية سورية حدودية مع العراق، بات بإمكانه إعادة فتح أبوابه. وقال مسؤول لدى السفارة الأميركية إن «وزارة الخارجية السورية أبلغتنا رسمياً بأنه بات بإمكان المركز الأميركي للغات أن يفتح أبوابه مجدداً».
وقالت الملحقة الإعلامية في السفارة، ترايسي روبرتس، «نتلقى بسرور هذا التطور الإيجابي ونأمل استمرار تحسن العلاقات مع سوريا».
(أ ف ب)