الاحتلال يُغلق التحقيق بمجازر غزّة
قرّر المدّعي العام العسكري الإسرائيلي العميد أفيحاي مندلبليت، أمس، إغلاق ملف التحقيق في شهادات جنود إسرائيليين بشأن أعمال قتل مدنيين فلسطينيين «بدم بارد»، خلال العدوان الأخير على غزة.
وقال متحدّث عسكري إسرائيلي، في بيان، إن المدّعي العسكري فتح تحقيقاً بواسطة الشرطة العسكرية في شهادات الجنود، لكنّه قرر إغلاقه على أساس أن هذه الشهادات «استندت إلى شائعات وكانت وصفاً مبالغاً فيه». وأضاف أن «الجنود أوضحوا أنهم بالغوا في سرد الوقائع بتطرّف بهدف إمرار رسالة إلى المشاركين» في اجتماع المدرسة العسكرية.
(أ ف ب)


أوسمة جديدة لمُسقطي «طائرات حزب اللّه»

قلّد سلاح الجو الإسرائيلي أوسمةً للطيارين الذين أسقطوا طائرات من دون طيار أطلقها حزب الله خلال العدوان الإسرائيلي على لبنان في عام 2006. وأفادت مصادر إسرائيليّة أنه منذ عام 1985 «لم يسقط سلاح الجو الإسرائيلي أيّاً من الطائرات المعادية»، لأنه لم يتعرّض للاختبار منذ ذلك الوقت، ولذلك «قرروا في سلاح الجو منح الأوسمة لمن يسقط طائرات من دون طيار. كذلك اختير وسام مختلف عن الوسام الذي يتلقّاه الطيار الذي يسقط طائرة حربية».
(الأخبار)

... وإسرائيل تتّهمه بتهريب مخدّرات إليها

اتهمت الشرطة الإسرائيلية، أمس، حزب الله بالقيام بعمليات تهريب المخدرات إلى إسرائيل «بهدف تحطيم الشباب والمجتمع الإسرائيلي». وقال قائد لواء الشمال في الشرطة الإسرائيلية داني كورن، في لقاء مع الصحافيين، «إن حزب الله يقوم بتهريب المخدرات من الحدود اللبنانية إلى إسرائيل». وأضاف «هذه المعلومات نتيحة تحقيقاتنا وليست وليدة معلومات استخبارية. فقد اعتقلنا مهرّبين، ومن خلال إفاداتهم اعترفوا بأن حزب الله متورّط في عمليات التهريب». وتابع «إن عملية تهريب المخدرات إلى إسرائيل هي إحدى سياسات حزب الله لإغراق المجتمع الإسرائيلي بالمخدرات بهدف تدمير الشباب والمجتمع الإسرائيلي».
(الأخبار)